القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تركيب تلربتور Télérupteur بطريقة سهلة ومفصلة

كيفية تركيب تلربتور Télérupteur بطريقة سهلة ومفصلة

كيفية تركيب تلربتور Télérupteur بطريقة سهلة ومفصلة
طريقة تركيب التلربتور

طريقة تركيب التلربتور:

في هذه المقالة من مدونة تقنية و معلومات نتعرف على طريقة تركيب التلربتور بكل سهولة و بساطة ، وأيضا في أخر المقالة يوجد شرح بالفيديو من قناة هشام للتقنية يشرح طريقتين لتركيب التلربتور.
إذن كتعريف لتلربتور فهو جهاز كهربائي يتحكم في إشعال وإطفاء مصباح أو عدة مصابيح من جهة معينة أو من عدة جهات مختلفة من المنزل عن طريق مفتاح يسمى بتون بوسوار ، وهو نفس المفتاح الذي يستعمل في جرس باب المنزل ، حيت بالضغط على هذا الزر نغلق الدارة الكهربائية ، أي يكون المفتاح في حالة مفتوحة و بالضغط يغلق هذا المفتاح.

 متى وأين يستعمل لتلربتور :

 يستعمل التلربتور عندما يكون الوسط المراد إضاءته كبيرا أو واسعا أو ممرا طويلا أو له عدة مداخل حيت باستعمال التلربتور يمكن أن نتحكم في مصباح أو عدة مصابيح مركبة على التوازي من عدة جهات باستعمال بتون بسوار ، والشيء الايجابي و الذي يجعلك تستعمل التلربتور هو أنه يمكنك وضع عدد لا منتهي من هذه الأزرار ، حيت تركب هي أيضا على التوازي مع بعضها ، وأيضا يمكننا التلربتور من الاقتصاد في أسلاك التوصيل حيت يستعمل سلكيين فقط مابين الزر و الزر الأخر.

 من ماذا يتكون التلربتور:

 أهم مكونات التلربتور ببساطة هو وشيعة أي بوبين ومفتاح حيت عندما يمر التيار الكهربائي إلى الوشيعة تعمل على جر وسد المفتاح وبالتالي غلق الدارة الكهربائية.
 
طريقة تركيب التلربتور
طريقة تركيب التلربتور


 طريقة تركيب التلربتور:

 لجهاز التلربتور أربع مداخل A1 و A2  ورقم 1 ورقم 2.
 يركب التلربتور بجانب القواطع الكهربائية ، نمرر سلك الفاز إلى المدخل A1 وناخد هذا الفاز من A1 ونركبه في المدخل الذي يحمل الرقم 1، بعد ذلك ناخد سلك النتر و نذهب به الى المفتاح أي بتون بسوار، مخرج البتون بسوار نذهب به إلى المدخل A2 في التلربتور ، أيضا ناخد سلك من النتر و نذهب به إلى المصباح او المصابيح المراد تشغيلها ، يتبقى المدخل الذي يحمل الرقم 2 ندهب به الى المدخل الثاني في المصباح أو المصابيح ، حيت أن هذه المصابيح تركب على التوازي مع بعضها البعض، مثلها مثل البتون بسوار فهي أيضا تركب على التوازي معا بعضها ، ويمكن استعمال أي عدد ترغب به من المفاتيح و المصابيح.
  إذا لحضنا في مفتاح البتون بسوار نجد انه يحتوي على مصباح صغير يعتبر فيوز يمكن من خلاله رؤية المفتاح ليلا . وهذا الفيوز الصغير به سلكيين يركبان في المدخلين لهذا البتون بسوار ، اي أيضا يركب على التوازي.

 في الفيديو التالي شرح وفي لطريقة تركيب التلربتور بكل سهولة :

  الفيديو الأول :
 
 
الفيديو الثاني :
 
 

تعليقات