القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية اضافة تردد قناة على شاشة سامسونج سمارت 2023

 كيفية اضافة تردد قناة على شاشة سامسونج سمارت

كيفية اضافة تردد قناة على شاشة سامسونج سمارت
اضافة تردد قناة على شاشة سامسونج سمارت

في موضوع اليوم من موقع تقنية و معلوميات سنتعرف على كيفية إضافة تردد قناة على شاشة سامسونج سمارت بخطوات بسيطة. فكثيرا ما نحتاج إضافة تردد قناة جديدة على التلفاز ولا نرغب بإعادة البحت في القمر الصناعي بكامله لما في ذلك من مضيعة للوقت لان عملية البحث تتطلب وقتا طويلا، و أيضا في بعض الحالات لا نعثر على القناة التي نبحت عليها عند البحت في القمر الصناعي بكامله ولو فعلنا ميزة البحت الاوتوماتيكي، لذلك في هذه المقالة سنتطرق إلى كيفية إضافة تردد قناة على شاشة سامسونج سمارت samsung smart tv.

اضافة تردد قناة على شاشة سامسونج سمارت :

الخطوة الأولى : بعد الضغط على زر menu أو settings في جهاز التحكم عن بعد نتجه إلى الإعدادات و سنحصل على الخيارات مثل التي بالصورة أسفله. 

الخطوة التانية : نتجه الى الخيار الثالث اي نختار "بث" و نضغط على الزر ok.

الخطوة الثالثة : بعد اختيار "بث" نتجه إلى الإعداد الأخير في هذه ألائحة وهو "إعدادات الخبير" كما هو موضح في الصورة أسفله.

الخطوة الرابعة : بعد اختيار "اعدادت الخبير" نختار "الضبط اليدوي".

الخطوة الخامسة : هنا بعد اختيار الضبط اليدوي كما هو موضح بالصورة التي بالأسفل نختار القمر الصناعي الذي من خلاله سنبحث عن التردد الجديد لقناة جديدة.

الخطوة السادسة : بعد اختيار القمر الصناعي مثلا النايل سات نضغط كما هو موضح في الصورة على قائمة الترددات.

الخطوة السابعة : بعد الضغط على قائمة الترددات نتجه إلى أخر تردد ونجد بالأسفل منه كلمة "جديد" ونضغط عليها كما هو مبين في الصورة، أي سنضيف تردد جديد.

الخطوة الثامنة : هنا كما هو مبين في الصورة سندخل التردد و معدل الترميز و نختار الاستقطاب إما أفقي أو عمودي.

الخطوة التاسعة : بعد إدخال التردد و معدل الترميز و اختيار الاستقطاب نضغط في الأسفل على اختيار "حفظ".

الخطوة العاشرة : بعدما قمنا بالضغط على "حفظ" هنا كما في الصورة التي بالأسفل نضغط على اختيار "بحت".

الخطوة الأخير : هنا بعد الضغط على "بحت"، فقد عترنا على القنوات الخاصة بالتردد الجديد الذي قمنا بإضافته، وعند الانتهاء سترجع التلفاز إلى الشاشة الرئيسية، و سنجد القنوات الجديد في أخر القائمة الخاصة بالقنوات.

إدن كانت هذه خطوات عن كيفية إضافة تردد قناة على شاشة سامسونج سمارت Samsung smart tv بالتفصيل، ويمكننكم زيارة قناة هشام للتقنية على اليوتيوب و مشاهدة العديد من الفيديوهات التعليمية و التوضيحية في قسم رسيفر وترددات القنوات.

مزيدا من المواضيع من موقع تقنية و معلوميات عبر هذه الروابط :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق