القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية ضبط طبق الساتلات بخطوات بسيطة

كيفية ضبط طبق الساتلات بخطوات بسيطة

كيفية ضبط طبق الساتلات بخطوات بسيطة
طريقة ضبط طبق الدش

عملية تركيب وتعديل طبق الأقمار الصناعية ليست صعبة ولا معقدة ، بل هي عملية مباشرة تعتمد على عدة خطوات يمكنك القيام بها بنفسك. قد يواجه بعض الأشخاص الكثير من المشاكل بسبب رغبتهم في ضبط القمر الصناعي أو تثبيته. لذلك يلجأون إلى الفني المتخصص في هذا المجال لأداء هذه العملية ويتم منح هذا الفني بعض المال مقابل ذلك ، وقد يرغب بعض الأشخاص في توفير هذا المال أو عدم القدرة على العثور على الفني عند الحاجة .لذلك فقد تناولت هذه المقالة طريقة تركيب وضبط مستقبل طبق الأقمار الصناعية في المنزل دون اللجوء إلى فني متخصص ، وذلك فقط باتباع الشرح الملخص في الخطوات البسيطة التالية: يمكنك حتى تثبيت أو إعداد جهاز استقبال أطباق الأقمار الصناعية.

للاستمتاع بصورة واضحة بعد ضبط هوائي الاستقبال ، من الضروري أولاً اختيار المكان الذي سيتم فيه تثبيت الهوائي ؛ حتى لا تخجل من تغيير الأماكن لاحقًا ، ويمكنك ملاحظة الأطباق المثبتة عند جيرانك على الأسطح لمعرفة الاتجاه الصحيح لتركيب الطبق ، وإذا لم تتمكن من تثبيته على سطح العمارة لبعض الأسباب ، يمكنك تثبيت اللوحة في شرفة شقتك مع ملاحظة الاتجاه الصحيح للوحة من أجل التقاط إشارة القمر الصناعي ، ويجب مراعاة ما يلي عند اختيار المكان المناسب. '' مكان الطبق المثبتة:

اختيار موقع يمكنك الوصول إليه بسهولة :

يجب إبقاء الموقع بعيدًا عن أغصان الأشجار ، والحواجز ، وخطوط الهاتف ، وخطوط الغسيل ، والأسلاك الكهربائية ، وأبراج الراديو والتلفزيون لتجنب التداخل. تأكد من أن الموقع قريب من التلفزيون قدر الإمكان لتقليل مسافة السلك المستخدم في الاتصال.
بعد اختيار المكان المناسب ، يتم تثبيت قاعدة طبق الاستقبال بخليط الأسمنت والجبس والماء الذي تم تحضيره لها ، ثم انتظر قليلاً حتى تجف الهاون وتأكد من تثبيت القاعدة بإحكام ، و أثناء تثبيت قطع الطبق معًا.
قم بتثبيت عدسة المستقبل في مقدمة الطبق ، ولا تختلف طريقة تركيبها ، سواء كان بها مقبس واحد أو أكثر.
قم بتوصيل السلك بالعدسة من أحد الأطراف والطرف الآخر متصل بالمستقبل وبعد توصيل المستقبل بالتلفاز والكهرباء يتم الاستعداد لالتقاط الإشارة بعد فتح جهاز الاستقبال واختيار الكاشف أو حالة الإشارة وهنا تجد رقمين الأول هو قوة الإشارة والثاني هو جودة الإشارة ويجب أن تكون قوة الإشارة لا تقل عن 45٪ دليلاً على التوصيل الجيد وقد تكون جودة الإشارة صفراً لأنك لم توجه الهوائي إلى القمر الصناعي بعد.

خطوات ضبط طبق الاستقبال :

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بضبط استقبال القنوات الفضائية ، فعليك توخي الحذر واتباع الخطوات بعناية من أجل الوصول إلى هدفك والنجاح في مهمتك من خلال الخطوات التالية:
 1: يمكنك الاستمرار في ضبط الإشارة واستقبال القنوات الفضائية عبر التلفزيون أو باستخدام بوصلة لتحديد اتجاه الغرب (اتجاه القمر الصناعي)
2: قم بتدوير هوائي الاستقبال وتحويله ببطء من الغرب إلى الشرق حتى يتم اكتشاف إشارة البث على شاشة التلفزيون.
 3: يتم تحريك الضبط ببطء شديد شرقًا وغربًا حتى يتم الوصول إلى أعلى أو أعلى مستوى للإشارة.
 4: أحكم ربط المسامير لتثبيت اللوحة بالقوس والقاعدة حتى تتأكد من ثباتها ولن تتحرك بعد ذلك.
5:من أجل ضبط طبق الاستقبال بشكل صحيح ، تحتاج إلى التأكد من أن قوة الإشارة تتراوح بين 50, 80٪ ، وإذا قمت بفحص الإشارة المطلوبة ، يمكنك إعادة تثبيت الطبق جيدًا بالملاط حتى لا يتأثر بالتآكل عوامل بسبب المطر والهواء وما إلى ذلك. إذا أكملت العملية بالخطوات السابقة ، يمكنك الحصول على إشارة تصل إلى 99٪ ولا تقل عن 90٪ ؛ حتى تستمتع بالقنوات التي تريد مشاهدتها عبر القمر الصناعي الذي تحدده.
 6: إذا واجهتك مشكلة في الحصول على إشارة قوية وقوية بعد تحريك اللوحة غربًا وشرقًا ، فيمكنك ضبط ارتفاع اللوحة على النحو التالي:
قم بفك المسامير اللولبية التي يتم توصيل اللوحة بها بالعمود خلف اللوحة بنسبة تسمح لك بتحريك اللوحة لأعلى ولأسفل لتحقيق تحكم جيد في طبق الاستقبال. عند الوصول إلى أعلى مستوى للإشارة ، توقف عن رفع وخفض طبق القمر الصناعي. أعد تثبيت المسامير بشكل آمن ، وتأكد من أنها آمنة ولا يمكنها التحرك على الإطلاق. بعد ضبط هوائي الاستقبال والتأكد من قوة الإشارة ، تحتاج الآن إلى الذهاب إلى التلفزيون ومن خلال جهاز التحكم عن بعد الخاص بجهاز الاستقبال لضبط القنوات وترتسبها ، وذلك بالقيام بما يلي:
1- الضغط على قائمة  (menu) 
2- قم بإدخال كلمة السر والتي تكون في اغلب الاحيان (0000)
3- من القائمة المنسدلة ، اختر قائمة إعدادات الهوائي.
4- اختر البحث التلقائي بحيث يقوم جهاز الاستقبال تلقائيًا بالبحث عن الأقمار الصناعية والقنوات وتخزينها دون الحاجة إلى ترددات القنوات. 
5- إذا كان لديك تردد معين لقناة معينة تريد البحث عنها ، يمكنك اختيار البحث اليدوي لإدخال التردد يدويًا والحصول على القناة المطلوبة.
6- من بين الخيارات المتاحة تجد خيار نقل المعلومات (لا يوصى بمعالجتها إلا إذا كنت متخصصًا في برمجة أجهزة الاستقبال) ومهمتها نسخ ملفات البرامج وحفظها في الكمبيوتر بعد توصيلها بجهاز الاستقبال.
 7-خيار ضبط المصنع ، الذي يمسح جميع المعلومات الموجودة على جهاز الاستقبال ويعيد الإعدادات كما كانت عند شرائه ، ومن أجل ضبط هوائي الاستقبال ، يمكنك إعادة ضبط جهاز الاستقبال مرة أخرى وضبط القنوات كما تريد.
 8- بعد اكتمال البحث التلقائي عن القنوات ، ستجد عددًا كبيرًا من القنوات التي تم تنزيلها على الجهاز. يمكنك بعد ذلك تنظيمها كما يحلو لك.
حاول قدر الإمكان أن يكون السلك بين الريسيفر والطبق مستقيم وليس به منحنيات حتى لا يتم قطعه ويؤثر على استقبال القنوات ، يمكنك تثبيت السلك جيدًا على كلا الجانبين (جهاز الاستقبال إلى جهاز الاستقبال) عدسة) مع الجص بحيث لا يتحرك بسهولة ، اترك جزءًا من السلك حول ساق هوائي الاستقبال للحفاظ عليه. من المعروف أنه لا يوجد منزل بدون ريسيفر وتليفزيون ، ومن الضروري دائمًا ضبط هوائي الاستقبال ، وفي هذه المقالة تناولنا هذه الطريقة مع تركيب وتعديل الإشارة دون الحاجة إلى فني متخصص .
إقرأ أيضا :

الفيديو التالي من قناة هشام للتقنية يشرح طريقة إستعمال satellite finder لإستقبال أي قمر صناعي بكل بسهولة :

تعليقات