القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تصليح رسيفر قاطع إشارة

 طريقة تصليح رسيفر قاطع إشارة

تصليح رسيفر قاطع إشارة
تصليح رسيفر قاطع إشارة

من خلال هذا الموضوع من مدونة تقنية ومعلومات سنتعرف على حل لمشكل يكون سبب غياب الإشارة في الرسيفر. وهذا الحل ينفع عدد كبير من أجهزة الاستقبال فقط يكون سبب بسيط وهو عدم وجود توتر على مخرج lnb وبالتالي غياب الإشارة كليا ، أيضا فيديو في نهاية هذه المقالة يشرح ذلك عمليا من قناة هشام للتقنية على اليوتيوب.

أسباب قطع الإشارة في الرسيفر :

من اغلب المشاكل التي تكون وراء فقدان الإشارة بالرسيفر هو أن يكون احد ما قد عبث بالإعدادات الخاصة بالرسيفر وأدى ذلك إلى قفل مخرج ال lnb ، وأيضا من الأسباب وراء ذلك في بعض الحيان يكون تماس بين السالب و الموجب في كابل الإشارة ، ويقوم الرسيفر فقطع التوتر المار في الكابل لتجنب احتراق اللوحة الالكترونية الخاصة بتغذية ال lnb.

تصليح رسيفر قاطع إشارة :

إذن لحل هذا المشكل بعد التأكد من خلو الكابل من التماس نقوم بإرجاع الرسيفر إلى ضبط المصنع لاستعادة الإشارة وهذه العملية تنجح في كثير من الأجهزة ، ويكون هذا الحل البسيط سبب في عودة الإشارة بالرسيفر.

طريقة إرجاع الرسيفر إلى ضبط المصنع :

بعد توصيل الرسيفر بجهاز التلفاز نضغط على menu في جهاز التحكم عن بعد ، تم بعد ذلك نختار أدوات او installation ، وبعد الضغط على اوكي نختار "القيمة الثابتة" أو ضبط المصنع ، لان هذه المصطلحات تختلف من جهاز إلى جهاز أخر ، سيطلب الرسيفر منك إدخال كلمة المرور تقوم بكتابة أربع أصفار ، وتكون هذه الكلمة لأغلب الأجهزة و خصوصا الأجهزة الصينية إن لم يغيرها احد من قبل ، في حالة تغيير كلمة المرور ونسيت عليها يمكنك إدخال الرقم التالي 3327 ، لأنه يفتح اغلب الأجهزة ذات المعالج ali c أي مثل مينو الموجود بالرسيفر الذي قمت بالشرح عليه في الفيديو. بعد ذلك تأتي رسالة تخبرك بان الجهاز سيفقد جميع القنوات وسيرجع إلى الإعدادات الأصلية ، هنا نختار نعم أو موافق وسيقوم الجهاز بالانطفاء تم الاشتعال مرة أخرى ، بعد هذه العملية يجب عليك البحث عن القنوات.

طريقة البحت عن القنوات بعد إرجاع الرسيفر إلى ضبط المصنع :

بعد اشتعال الجهاز ستختار اللغة أولا ، تم بعدها ستختار القمر الصناعي الذي ستبحث من خلاله عن القنوات من اعدادت التركيب ويليها بحت عن القنوات المجانية فقط ، وتختار بحت اتوماتيكي لكي تحصل على جميع القنوات بالقمر الصناعي المختار. عند انتهاء عملية البحت تضغط على حفظ نتيجة البحت وستكون قد أصلحت الجهاز واعدت جميع القنوات إلى الرسيفر ، الفيديو التالي يشرح هذه الطريقة عمليا.

فيديو يشرح حل سهل لمشكل فقدان الإشارة بالكامل في الرسيفر :


مواضيع قد تهمك :

تعليقات