القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية ادخال تردد قناة على رسيفر hd

كيفية ادخال تردد قناة على رسيفر hd

كيفية ادخال تردد قناة على النايل سات

في هذه المقالة من مدونة تقنية و معلوميات سوف نتعلم كيفية ادخال تردد frequance  قناة على رسيفر hd  فتابع الخطوات التالية ويمكنك مشاهدة فيديو لذلك من قناة هشام للتقنية في اخر المقالة.
السلام عليكم و رحمة الله  و بركاته :
يُعرف الريسيفر بأنه جهاز يستقبل الإشارات من قنوات التلفزيون والراديو ويقرأها ويخزنها ويرسلها بعد فك جميع أكوادها ، حيث يتم استقبال هذه الإشارات من خلال طبق القمر الصناعي وجهاز استقبال أو رسيفر عادي. ثم يتم عرض هذه القنوات مباشرة على التلفزيون ومن ناحية أخرى يفضل الكثير من الناس تحميل قنوات جديدة على الريسيفر حسب التردد ويشكون من أنهم لا يعرفون الطريقة الصحيحة للقيام بذلك ولكن هذا يجعل عملية سهلة ومباشرة يمكن تطبيقها باتباع خطوات رئيسية وواضحة بغض النظر عن نوع جهاز الاستقبال المستخدم.

خطوات كيفية ادخال تردد frequance  قناة على رسيفر hd  :

  • اختر موقع الطبق وقم بتثبيته :

   1. تحديد أنسب مكان لتركيب طبق الأقمار الصناعية بمساعدة شخص متخصص في هذا المجال حيث يمكن تركيبه على أسطح أو شرفات المنازل مع مراعاة عدم وجود لا يوجد مبنى أمامى مباشرة لضمان وصول الإشارة.
   2. حرك الطبق في اتجاهات وزوايا مختلفة لاختبار الإشارة والتأكد من قدرتها على استقبال صورة واضحة وحادة عند تثبيتها هناك.
   3. ثبت اللوحة بإحكام في المكان المختار باستخدام الماء والأسمنت والجبس ، مما يمنحها ثباتًا ضد الرياح والأمطار.
   4. مد سلك يربط الطبق داخل المنزل وحتى المكان الذي يوجد فيه التليفزيون والريسيفر مع مراعاة أن يكون اتجاهه بعيداً عن الأسلاك الكهربائية وأنابيب المياه.
   5. قم بتوصيل السلك بجهاز الاستقبال استعدادًا لعملية البحث عن القناة.

  • تشغيل وتهيئة جهاز الرسيفر :

    1. قم بتوصيل كل من التلفزيون وجهاز الاستقبال بتيار كهربائي.
    2.  انتظر حتى تظهر الرسائل التي تشير إلى بدء عملية التهيئة لبدء استقبال القنوات المختلفة ، وعندها يمكن البدء في تحديد القمر الصناعي وتركيب القنوات الجديدة.

  • البدئ في تنزيل القنوات على جهاز الرسيفر :

لادخال تردد frequance  قناة على رسيفر hd  او التلفاز نقوم بالضغط على الزر menu في جهاز التحكم عن بعد ، تم نقوم بالدخول الى البرمجة ، وبعدها نضغط على الزر ok ، تنبتق معنا نافدة بها عدة اختيارت ، نقوم باختيار اضافة تردد جديد ونضغط على الزر ok ، بعد ذلك نلاحظ في أسفل الشاشة عدة اختيارات من بينها متلا في أجهزة digiclass تكون اضافة تردد جديد بالضغط على الزر الاحمر في جهاز التحكم عن بعد.

ملاحظة: الأزرار التي بجهاز التحكم عن بعد قد تختلف من جهاز الى اخر ، والتي تكون ملونة و تستخدم لاختيار العنصر المطلوب في نافذة الإعدادات عند عملية البحث أو إضافة تردد قناة جديد ، و تجدها في الأسفل في نافذة الخيارات ويكون بجوار كل خيار لون معين، هذا اللون هو لون الزر المسؤول عن الاختيار.

بعد الضغط على الزر الاحمر، تنبت نافدة جديدة نقوم بادخال تردد القناة المراد البحت عنها تم ننزل الى الاسفل وندخل معدل الترميز والذي يكون غالبا على النيل سات 27500.
تم بعد ذلك نختار الاستقطاب عمودي او افقي.

بعد ادخال هده القيم ، نضغط على الزر ok ، ونختار في النافدة الجديدة وفي الاختيار الاول والذي هو بحت الشبكة نختار "لا" وفي الختيار التاني نختار القنوات المجانية فقط و نضغط على الزر ok.
يبدأ الجهاز في البحت عن القنوات ، وعند نجاحه في العتور على قنوات جديدة في هذا التردد frequance  سيطلب منا هل نرغب في حفظ نتيجة البحت سنختار "نعم".
بعد الرجوع الى شاشة التلفاز بضغط على exit ، نذهب الى أخر قائمة القنوات وسنجد القنوات التي قمنا بادخال ترددها الجديد.

للمزيد حول كيفية ادخال تردد قناة على رسيفر hd يمكنك مشاهدة الفيديو التالي :

.

  البحت عن جميع القنوات على جهاز الاستقبال دفعة واحدة :

من الممكن استقبال جميع القنوات على نايل سات أو عربسات أو هوت بيرد أو أي قمر صناعي آخر في نفس الوقت دون الحاجة إلى إدخال تردد frequance قناة معينة أو تردد باقة قناة معينة في كل مرة من خلال إضافة تردد الشبكة لكل قمر صناعي واختيار Blind Scan عند البحث عن القنوات ، فإن هذا التردد الشبكي سوف ينزل لك جميع القنوات الفضائية دفعة واحدة ،وهده بعض الترددات التى يمكنم الاستعانة بها :
  • بالنسبة لنيل سات 11315، الاستقطاب عمودي معدل الترميز 27500
  • بالنسبة للعرب سات 11474، الاستقطاب عمودي معدل الترميز 27500
  • بالنسبة للهوت بيرد 12341، الاستقطاب عمودي معدل الترميز 27500
في نهاية هده المقالة، يسعدنا تلقي استفساراتك عبر نافدة التعليقات الموجودة أسفل الصفحة ومشاركت التفاصيل حول طريقة إضافة تردد frequance  قناة إلى اجهزة الاستقبال العادية والعالية الجودة..

تعليقات