القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين 2022

كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين 2022

الربح من الانترنت للمبتدئين

الربح من الانترنت للمبتدئين:

يوجد العديد من المقالات على شبكة الإنترنت حول كيفية الاستفادة من الإنترنت للمبتدئين .وهناك مقالات حول كيفية الربح من الإنترنت حيث يوجد آلاف المقالات على محرك البحث والتي تدور حول الربح من الإنترنت ، وقد حصلت هذه المقالات على الآلاف من الزوار ، مما يشير إلى أن هناك الكثير من الأشخاص يرغبون في تعلم الاستفادة من الإنترنت من أجل زيادة دخلهم الشهري.
ولكن قد تكون هناك مشكلة مع المبتدئين الذين يرغبون في الاستفادة من الإنترنت لأنهم ليس لديهم خبرة بها حيث يوجد من لديهم مهارات مثل التصميم والكتابة يمكن أن يستفيدوا منها بسهولة ، ولكن هناك من ليس لديهم مهارات ويجدون الطريق أمامهم صعبة في البداية ، ولكن عندما تتعلم المهارة يصبح من السهل جدًا الاستفادة من الإنترنت.

الربح من الانترنت واهم مميزاته:

الربح من الانترنت  : 
كسب المال على الإنترنت وبدء عمل تجاري له مزايا عديدة مقارنة بالعمل التقليدي في الموارد التالية:
  1. يعد العمل في مجال الربح من الانترنت ممتعًا للغاية ويمكنك كسب المال عبر 
  2. الإنترنت من خلال العمل بنشاط في مجال اهتمامك.
  3. البدئ في هذا العمل لا يتطلب رأس مال ، فقط يجب ان تكون لديك مهارة في مجال ما.
  4. إذا كنت تعرف التوجه الصحيح ، فستحصل على أعمال غير متصلة بالإنترنت أكثر وأسرع.

الربح من اليوتيوب تحميل فيديوهات لتحقيق الربح من الإعلانات: 

لقد سمعت بالتأكيد قصصًا عن كيفية جني بعضهم للأموال على YouTube وتساءلت عما إذا كان بإمكانك فعل ذلك أيضًا. صحيح أن بعض الأشخاص يكسبون آلاف الدولارات في فترة زمنية قصيرة ، ويمكنك بدورك أن تبدأ في جني الأموال بسرعة ، خاصة إذا كان لديك قاعدة كبيرة من المشتركين. اتبع هذا الدليل لمعرفة كيفية كسب المال من الإعلانات المعروضة في مقاطع الفيديو التي تحمّلها على YouTube.

1.أنشئ قناتك على YouTube واضبط إعداداتها :
تمثل القناة وجودك الشخصي على YouTube وكل حساب YouTube مرتبط بقناة. حساب YouTube هو نفسه حساب Google تمامًا ، ويتيح لك إنشاء حساب على YouTube للوصول إلى الخدمات الأخرى التي تقدمها Google ، مثل: Gmail و Drive.
  • قم بفتح حسابًا جديدًا أو استعمل حسابك الحالي ثم ضع بعض الكلمات المفتاحية  لمساعدة و توجيه متصفحي موقعك في اجاد على قناتك. يمكنك إضافة هذه الكلمات الرئيسية بالانتقال إلى قسم الإعدادات المتقدمة ضمن إعدادات القناة. تأكد من تطابق الكلمات الرئيسية مع المحتوى الذي تقدمه.
  • يمكن أن يكون اسم المستخدم الذي تختاره علامة تساعدك في ظهور قناتك. إذا كان الاسم الذي تختاره قصيرًا وسهل التذكر ولم يتم استخدامه من قبل ، فمن السهل على الزائرين تذكره. اختر اسمك بعناية.

2.أضف محتوى إلى قناتك عن طريق تحميل مقاطع الفيديو:

  • حاول تحميل مقاطع فيديو عالية الجودة و في نفس الوقت ليس طويلة ، على الرغم من أن هذا الخيار يعتمد على نوع المحتوى المنشور على قناتك. يجب عليك أيضًا إضافة محتوى جديد إلى قناتك بانتظام.
  • يمكنك الحصول على مشاهدات منتظمة عن طريق تحميل مقاطع الفيديو بانتظام إلى قناتك. من المرجح أن يشترك الزوار في قناتك إذا أضفت محتوى بانتظام والتزمت بجدول زمني محدد قدر الإمكان.
  • قم بتحسين المحتوى المنشور على القناة ، إما باستخدام كاميرا ذات جودة أفضل أو بمحاولة استخدام برامج أو تقنية تحرير فيديو أكثر تقدمًا. يمكنك أيضًا تحسين طريقة تصوير الأشياء باستخدام حامل ثلاثي القوائم ، أو الحصول على مساعدة من صديق ، أو تحسين الإضاءة في المشاهد. يساعدك كل ما سبق في الحصول على منتج نهائي أفضل سيحصل بالتأكيد على المزيد من المشتركين لقناتك.
  • تأكد من تمييز مقاطع الفيديو الخاصة بك بكلمات رئيسية متعلقة بالمحتوى ، بالإضافة إلى كتابة وصف جذاب. من المفترض أن يساعدك هذا في جذب المزيد من الزوار من خلال عمليات البحث.

3.ابدأ في جني الأموال من مقاطع الفيديو الخاصة بك:

تحتاج إلى تمكين خيار "تحقيق الدخل" ، مما يعني السماح لموقع ىووطوبي بعرض الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك. من ناحية أخرى ، يعني هذا أيضًا أنك تقر بأنك المالك الأصلي لحقوق هذا الفيديو وأنك لم تستخدم أيًا من المواد التي تنتمي حقوقها الأدبية وتنشرها جهات أخرى.

4.النجاح في جذب عدد كبير من المتابعين:

الخطوة الأولى والأساسية في جني الأموال من مقاطع الفيديو هي زيادة عدد المتابعين على القناة. تحتاج زوار موقعك لمشاهدة الفيديو لكسب المال من الإعلانات. ليس هناك سر معين للحصول على المزيد من المشتركين ، فقط أضف أفضل محتوى يمكنك تقديمه وسيقومون بزيارة القناة تلقائيًا.

    قم بتحميل المحتوى الخاص بك وحاول جذب الزوار. شارك الفيديو مع أشخاص آخرين على Facebook و Twitter وانشره على منصات أخرى مختلفة على الإنترنت. مع وجود المزيد من المشتركين ، سيكون من الأسهل عليك ترقية قناتك لتصبح شريكًا.

    تفاعل مع المشاهدين من خلال الرد على التعليقات وإنشاء مقاطع فيديو تتعلق أحيانًا بتعليقات الزوار وأسئلتهم ، حيث إن التواصل مع مجتمع الزوار سيجلب لك المزيد من المشتركين.

5.يجب تحقيق الشروط اللازمة لتفعيل خيار "تحقيق الدخل".

  • يجب أن تكون قد وصلت إلى 4000 ساعة مشاهدة في الاثني عشر شهرًا الماضية وأن يكون لديك 1000 مشترك على القناة لبدء جني الأرباح.
  • يمكنك إضافة إعلانات إلى الفيديو عن طريق تحميله ، والنقر على علامة التبويب "إضافة إعلانات" وتحديد المربع "تحقيق الدخل عن طريق إضافة الإعلانات".
  • لتتمكن من كسب المال بعد تحميل الفيديو على قناتك ، انتقل إلى صفحة "إدارة مقاطع الفيديو" وانقر على علامة "$" بجوار الفيديو الذي تريد إضافة إعلانات إليه.

6.قم بإنشاء حساب جوجل أدسنس وربطه بقناتك على اليوتيوب:

  • يمكنك إنشاء حساب Google AdSense مجاني من خلال موقع Google Adsense. انقر فوق الزر "سجل الآن" لبدء إنشاء حسابك. يجب أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر لإنشاء حسابك. إذا كنت أصغر من ذلك ، فستحتاج إلى مساعدة شخص بالغ.
  • ستحتاج إلى حساب تم التحقق منه عبر Paypal أو حساب مصرفي وبريد إلكتروني صالح ، بالإضافة إلى بعض البيانات الأخرى ، حتى تتمكن من تنشيط حسابك عبر Adsense واستلام الأموال من خلاله. . يمكنك كسب المال فقط من خلال النقر على الإعلانات وهناك أيضًا ربح صغير مقابل مشاهدة الإعلان ، لكن هذه الأموال تزداد بمرور الوقت. لذلك الحل الرئيسي هو الجمهور.

7.قم بالترويج لفيديوهاتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

لا يتعين عليك فقط نشر مقاطع الفيديو على YouTube ، ولكن يمكنك أيضًا إنشاء مدونة أو موقع ويب ونشر مقاطع الفيديو هذه من خلالهم أو على وسائل التواصل الاجتماعي. كلما زاد عدد المشاهدات ، كان ذلك أفضل. من خلال مشاركة الرابط أو تضمين الفيديو عبر الإنترنت ، فإنك تزيد من فرصك في الحصول على مشاهدات وكسب المزيد من المال.

الربح من كتابة محتوى في المدونات:

هناك الكثير من الأشخاص الذين لديهم موهبة في الكتابة ويشعرون بالراحة عند الكتابة ، لكن هل تعلم أنه من الممكن الربح من خلال المحتوى الذي تكتبه ، فهناك العديد من الأشخاص الذين يمتلكون مواقع شهيرة ولكنهم لا يمتلكون المهارة من الكتابة ، ويريدون من الناس كتابة مدونات لموقعهم ، كل ما عليك فعله هو التقدم إلى هذه المواقع او انشاء مدونة والبدا في كتابة مقالات.فكما اسلفت فتدوين من أكثر مجالات الربح شهرة على الإنترنت ، والتي تحقق أرباحًا كبيرة كل شهر. تعتبر منصة Blogger أشهر منصة في الوطن العربي ، خاصة لسهولة إدارتها ، لأنها مجانية ومناسبة للمبتدئين.
في هذه المقالة ، أشارك معك كيفية الاستفادة من التدوين على Blogger خطوة بخطوة ، وبعض الأفكار الرائعة للحصول على جودة رائعة ومشاركات مدونة حصرية بدون خبرة سابقة وتعليمك كيفية جني أكثر من 600 دولار شهريًا عن طريق الإضافة إعلانات جوجل Adsense والروابط التابعة.

طريقة انشاء مدونة بلوجر:


اولا    : الدخول الى منصة التدوين Blogger

تانيا    : اضغط على كلمة انشاء مدونة جديدة

تالتا    : اختر عنوان لمدونتك

رابعا  : قم باختيار رابط مخصص 

خامسا : قم باختيار قالب مناسب

سادسا : اضغط على انشاء مدونة

إنشاء مدونة عبر منصة Blogger مجاني وكل ما تحتاجه هو حساب Gmail لطلب مدونة مجانية. بالطبع ، سيكون النطاق مجانيًا ، أي ضمن رابط blogspot.com ، والذي يتطلب منك بالتأكيد شراء نطاق مدفوع لتصبح محترفًا و تمن هدا النطاق او الدومين ليس مكلفا ولا يتعدى 5 دولارات.
ستحتاج أيضًا إلى اختيار نموذج جيد ، حيث أن قالب مدون محترف وسريع هو الأساس لضمان الربح وضمان عدم مغادرة الزوار.

إدارة Blogger سهلة ، وتقسيمها واضح ومباشر ، وتثبيت المكونات الإضافية سهل ولا يتطلب خبرة سابقة.
إذا كنت تريد حقًا جني الأموال من مدونتك ، فأنت بحاجة إلى كتابة بعض المنشورات الحصرية عالية الجودة لجعل المتابعين ومحركات البحث يثقون بك أيضًا ، لذلك أنصح دائمًا إذا كنت تريد أن تكون على رأس محركات البحث ان تكتب مقالات تتجاوز 1000 كلمة.

كيف تربح من Blogger

 السؤال هنا هو كيف اربح من Blogger؟ وكيف يمكنك الاستفادة من Blogger؟

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الربح من مدونتك ، وأشهرها Google Adsense ، حيث بعد الانتهاء من عدد لا بأس به من المقالات وتحسين القالب الخاص بك ووضع الصفحات اللازمة مثل سياسة صفحة الخصوصية والاتصال بنا ، يمكنك تقديم طلب للانضمام إلى برنامج شركاء AdSense حيث وبعد قبولك ستحصل على أكواد الإعلانات التي تضعها على موقعك وتكسب المال منها.

هل من الممكن الربحمن Blogger؟ بدون Adsense؟


بالطبع هناك الكثير من الطرق لكسب المال من مدونتك بدون Google Adsense مثل اختصار الروابط مما يعني أنك تختصر جميع الروابط الخارجية المذكورة في موقعك من خلال أحد المواقع المربحة وتكسب مقابل تخطي تلك الروابط.

يمكنك أيضًا كسب المال من مدونتك من خلال Affiliate مما يعني أنك تنضم إلى إحدى شركات التسويق التابعة مثل Admitad أو Amazon Affiliate أو الشركات الصادقة الأخرى ، ثم ضع روابط الشراء لتلك المنتجات على مدونتك ، وكل عملية بيع تتم من خلال الرابط الخاص بك ستكسبك أرباحًا إضافية.
يمكنك أيضًا دمج كل هذه الطرق مع نظام AdSense ، ومن خلال مدونة Blogger ، ستربح أكثر من 500 دولار شهريًا إذا كنت ترغب في ذلك.

تعليقات