القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح برنامج جوجل بلاي لجهاز كمبيوتر

شرح برنامج جوجل بلاي لجهاز كمبيوتر

شرح جوجل بلاي للكمبيوتر

هل يمكن تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر و هل يتوفر بشكل رسمي :

يعد متجر تطبيقات Google Play أحد أشهر المتاجر التي يمكن من خلالها الحصول على جميع التطبيقات والألعاب والبرامج بأنواعها المختلفة لهواتف Android. ما زاد من شعبية هذا المتجر بهذه الطريقة هو توفر هذا المتجر مسبقًا على هواتف Android حيث يتم تثبيته مع مجموعة من تطبيقات Google المعروفة مثل YouTube و Google Drive وأخيرًا متجر Play ولكن ماذا لو كنت تريد تنزيل google play للكمبيوتر ، فهل من الممكن وهل من الممكن تشغيل تطبيقات android على الكمبيوتر؟

هل من الممكن تحميل Google Play للكمبيوتر؟

رسميًا ، سوق Play متاح فقط للهواتف التي تدعم نظام Android لسبب منطقي وهو توافق المنتجات التي يوفرها المتجر فقط مع نظام Android حيث يمكنك الحصول على ألعاب Android وبرامج Android. من خلال هذا المتجر وبالتالي فإن العناصر التي يتم تنزيلها من خلال المتجر لن تكون متوافقة مع أي نظام آخر وهذا يعني أن متجر Google Play غير متوفر رسميًا مع أي نوع آخر من الأنظمة ، فكيف سنتمكن من تنزيل Google Play لـ الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول الذي يعمل عادةً بنظام Windows أو Mac ؟ 

كيفية تشغيل تطبيقات وألعاب إندرويد على جهاز الكمبيوتر؟

نظرًا لأن متجر Play غير متاح رسميًا لنظام Windows ، فسنستخدم طريقة مختلفة لتنزيله وتثبيته على نظام Windows ، مع العلم أن هذه الطريقة مناسبة لجميع إصدارات Windows تقريبًا بما في ذلك Windows 7 و 8 و 10.

لتوفير البيئة المناسبة التي سيعمل فيها متجر Google Play على الكمبيوتر ، سنحتاج أولاً إلى محاكي Android حتى يوفر لنا هذا المحاكي القدرة على تشغيل تطبيقات Android على الكمبيوتر بغض النظر نظام التشغيل الخاص به ، مثل محاكي ألعاب PUBG على سبيل المثال ، ويمكنك العثور على البرنامج المناسب من مقالتنا السابقة حول أفضل برامج محاكاة الكمبيوتر. ننتقل الآن إلى الخطوات الفعلية لتنزيل Google Play على الكمبيوتر.
1. قم بتنزيل محاكي Android لدعم متجر Play الذي يعمل على الكمبيوتر

في هذه الخطوة سنقوم بتحميل برنامج يحاكي نظام الأندرويد على الكمبيوتر بحيث يسمح لنا بتشغيل برامج وتطبيقات Android على الكمبيوتر ، ثم يمكننا تنزيل Google Play للكمبيوتر ، ونحن لقد ذكرنا بالفعل أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها كمحاكي Android وفي هذا الشرح سنستخدم أحد تلك الخيارات وهو Noxplayer ، قم بتنزيل هذا التطبيق ثم تثبيته على جهازك.
تحميل البرنامج من هنا
2. قم تحميل متجر جوجل بلاي APK
لكي تتمكن من تنزيل Google Play للكمبيوتر ، ستحتاج في هذه الخطوة إلى تنزيل متجر Google Play الرسمي بتنسيق Apk حتى تتمكن من تثبيته لاحقًا في Noxplayer.
 قم بتنزيل المتجر من هنا
3. الإعداد والتشغيل
في معظم الأوقات ، ستجد متجر Google Play مثبتًا مسبقًا على برنامج Knox Player ، حيث إنه جزء مهم من أي محاكي ، ولكن مع ذلك ، سنشرح بسرعة كيفية إعداد بعض الأشياء قبل تشغيل المتجر.

إذا لم تتمكن من العثور على متجر Play مثبتًا في محاكي Knox Player ، في هذه الحالة تحتاج إلى تثبيت وتنزيل Google Play للكمبيوتر يدويًا عن طريق تنزيل ملف APK داخل المحاكي ، كل ما عليك للقيام بذلك ، انقر فوق خيار Apk Installer ثم اختر ملف Apk لمتجر Play واتبع خطوات التثبيت التقليدية.

يجب عليك تسجيل الدخول إلى متجر Google Play قبل استخدامه من خلال حساب Google الخاص بك أو عن طريق إنشاء حساب جديد على Google Play ، كما يجب عليك التأكد من أن لديك أحدث إصدار من المتجر حتى لا تواجه أي مشاكل مع تحميل.

تعليقات