القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة ضبط شدة التيار الكهربائي في القاطع الكهربائي

طريقة ضبط شدة التيار الكهربائي في القاطع الكهربائي

طريقة ضبط شدة التيار الكهربائي في القاطع الكهربائي

نتعرف في هذه المقالة على كيفية ضبط التيار الكهربائي الذي يمر الى المنزل من خلال القاطع الدجنكتور وشرح للدور المهم  الذي يلعبه هذا القاطع التفاضلي.

كيفية تحديد التيار الكهربائي لقاطع الدائرة :

كل قاطع دارة له شدة تيار معينة أو مقدار تيار يمكنه حمله. سيؤدي تجاوز التيار الكهربائي المحدد إلى قطع التيار الكهربائي في الدائرة الكهربائية لمنع تلف الكابلات والمعدات الكهربائية. في هذه المقالة ، سوف تتعلم كيفية حساب التيار الفعلي للأجهزة في الدائرة ومقارنتها بالتيار المقدر ، مما يساعدك على تجنب انقطاع التيار الكهربائي ومخاطر الحريق.

تعرف على التيار المقنن لقاطع الدائرة الكهربائية :

افحص اللوحة الكهربائية : يجب كتابة قيمة التيار على زر قاطع الدائرة الكهربائية. تحدد هذه القيمة الحد الأقصى للتيار الذي يمكن أن تتعامل معه الدائرة قبل أن يتدخل قاطع الدائرة لقطع التيار.
اضرب قيمة الأمبير في 0.8: من الأفضل استخدام 80٪ من التيار المقنن لقاطع الدائرة في الاستخدام اليومي ، ولا توجد مشكلة إذا تم تجاوز هذا المقدار لفترة قصيرة من الوقت ، ولكن لتعريض قاطع الدائرة للتيار المباشر عند التيار أعلى يمكن أن يولد حرارة كافية لتنشيط قاطع الدائرة.


    من المفترض أن يمثل التيار الكهربائي لقاطع الدائرة 125٪ من التيار في حالة التيار المستمر و 100٪ في حالة التيار المستمر، يمكن حساب ذلك ببساطة عن طريق ضرب تيار قاطع الدائرة بمقدار 0.8.
افهم قاطع الدائرة ذات القطب المزدوج : يمكن توصيل بعض الأجهزة المستخدمة لفرق الجهد العالي بقاطع دائرة ذات قطب مزدوج ؛ بمعنى آخر ، يشترك قواطع الدائرة في مقبض واحد. في هذه الحالة ، تجنب إضافة التيار الكهربائي لقاطع الدائرة ، حيث يتم تنشيط قواطع الدائرة في وقت واحد عند تجاوز التيار المشار إليه على مقبض.
    على سبيل المثال ، فإن استخدام قاطع دارة ثنائي القطب بقدرة 15 أمبير على كل قطب كهربائي من شأنه أن يوفر 240 فولتًا للجهاز المتصل بهذا الفرع بحد أقصى للتيار يبلغ 15 أمبير بدلاً من 30 أمبير.
قارن هذه القيمة بقوة التيار في الدائرة الكهربائية. يمكنك الآن معرفة التيار الذي يمكن للوصلات وقواطع الدائرة التعامل معه ، ويمكنك معرفة ما إذا كانت الدائرة تتجاوز التيار الذي حسبته بالانتقال إلى الخطوة التالية.

الفديو التالي يشرح بتفصيل دور وكيفية ضبط القاطع التفاضلي :



تعليقات