القائمة الرئيسية

الصفحات

اختبار سيارة إي فيتول الطائرة اليابانية

 اختبار سيارة إي فيتول الطائرة اليابانية


 تكنولوجيا الطائرات بدون طيار تدشن آفاقًا جديدة للحركة الجوية الآلية للركاب والشحن ، وتتسارع الأحداث في اليابان مع الكشف عن "ثورة المرور" الجديدة في حركة النقل الجوي بين المدن. تم تشكيل لجنة حكومية مكونة من ممثلين عن القطاع الخاص في أغسطس الماضي لصياغة خارطة طريق 2020 لتطوير التقنيات واللوائح التي ستكون مطلوبة خلال مراحل الإعداد والتنفيذ.

نفذت SkyDrive اليابانية ، من بين عدد لا يحصى من الشركات التي لديها مشاريع "سيارات طائرة" حول العالم ، رحلة تجريبية ناجحة ، وإن كانت متواضعة ، على مركبة eVTOL.
ففي مقطع فيديو عُرض على الصحفيين يوم الجمعة ، ارتفعت أداة غريبة تشبه دراجة نارية ناعمة مزودة بمراوح على ارتفاع عدة أقدام فوق سطح الأرض وتحومت في منطقة شبكية لمدة أربع دقائق.

قال توموهيرو فوكوزاوا ، الذي يقود جهود SkyDrive ، إنه يأمل أن تصبح "السيارة الطائرة" منتجًا واقعيًا بحلول عام 2023 ، لكنه أقر بأهمية جعلها آمنة.
وقال فوكوزاوا إن الآلة لا يمكنها الطيران إلا لمدة خمس إلى عشر دقائق حتى الآن ، ولكن إذا تمكنت من الوصول إلى 30 دقيقة ، فستكون لها إمكانات أكبر.
تحديات :
يعد حجم البطارية ومراقبة الحركة الجوية وقضايا البنية التحتية الأخرى من بين العديد من التحديات المحتملة لتسويقها.

قال سانجيف سينغ ، الأستاذ بمعهد الروبوتات في جامعة كارنيجي ميلون ، وهو احد الاعضاء المشاركين في  تأسيس نير إيرث أوتونومي ، والذي يعمل أيضًا على طائرة إي فيتول: "يجب أن تحدث أشياء كثيرة".
وأوضح أن هذه السيارة الطائرة "إذا كانت تكلف 10 ملايين دولار فلن يشتريها أحد. وإذا طارت خمس دقائق فلن يشتريها أحد" ، مضيفًا: "إذا سقطت كثيرًا من السماء فلا أحد. لن تشتريه أيضًا ".

بدأ مشروع "SkyDrive" كمشروع تطوعي يسمى "Cartivator" في عام 2012 ، بتمويل من كبرى الشركات اليابانية ، بما في ذلك شركة صناعة السيارات "تويوتا" وشركة الإلكترونيات "باناسونيك" ومطور ألعاب الفيديو " بانداي »بانداي نامكو.

الاتجاهات في الحركة الجوية الدولية :

على الصعيد العالمي ، هناك العديد من مناهج البحث والتطوير في مجال الحركة الجوية. تركز أوبر على بناء روابط تعاونية مع المؤسسات الشريكة والوكالات الحكومية والبلديات المحلية ، وعلى صياغة مفاهيم وتطبيقات ومنصات التنقل الجوي في المناطق الحضرية ، أثناء التطوير "المركبات الطائرة" من قبل Bell Helicopters و Careem Aircraft Manufacturing و (Aurora FlightScience) المتخصصة في تصنيع وتصميم الطائرات بدون طيار ، وشركة الخطوط الجوية البرازيلية (Embraer) وشركة (Pepstral Aircraft) السلوفينية للطائرات الخفيفة ، أعلنت أوبر أيضًا أنها تعمل مع وكالة ناسا لأبحاث الفضاء حول أنظمة التحكم في حركة المرور.

وبدأت العديد من الشركات الناشئة أيضًا في دخول هذا المجال، وكشفت شركة Ehang  الشركة الصينية المصنعة للطائرات بدون طيار ، عن طرازها (Ehang 184) في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس في يناير 2016. وقدمت الشركة الألمانية Volocopter أيضًا Volocopter. 2X) في معرض فرانكفورت للسيارات في سبتمبر 2017. في كاليفورنيا ، تعمل شركة جديدة تسمى Kitty Hawk على البحث والتطوير في مجال النقل الجوي بدعم مالي من الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet Larry Page رجل أعمال أمريكي شارك في تأسيس محرك البحث وجوجل).

حركة النقل الجوي في اليابان :

تعتبر سلامة وأمن الطائرات وأنظمة التحكم ذات أهمية قصوى إذا أريد تنشيط الحركة الجوية في المجتمع. يتطلب ذلك تحسين التصميمات وتقنيات الإنتاج ، وتطوير البطاريات وتقنيات الخلايا الأخرى ، وخلق بيئات يتم فيها إجراء رحلات تجريبية ، وتأمين الموارد المالية والبشرية ، و صياغة اللوائح وأنظمة التصنيع. كما ستكون هناك حاجة إلى البنية التحتية لأنظمة التحكم في حركة المرور ومواقع الإقلاع والهبوط. يجب تصميم أنظمة جديدة للتحكم في حركة المرور تشمل استخدام ارتفاعات عالية ومنخفضة لضمان سلامة الطائرات والطائرات بدون طيار التقليدية.أخيرًا ، فيما يتعلق بمواقع الإقلاع والهبوط ، يجب مراعاة طريقة الاتصال بالوسائل وأنظمة النقل الأخرى ، والتحكم في الضوضاء ، وتدابير السلامة وعوامل التصميم الأخرى. حضري عالمي. وستكون هناك حاجة إلى تضافر الجهود لدمج الحركة الجوية والبنية التحتية الضرورية في أنظمتنا الاجتماعية القائمة.

فيديو لإختبار أولي ناجح للسيارة "الطائرة" في اليابان :





تعليقات