القائمة الرئيسية

الصفحات

أسهل طريقة لبرمجة كاميرة المراقبة Wireless IP Camera مع الهاتف

أسهل طريقة لبرمجة كاميرة المراقبة Wireless IP Camera مع الهاتف


أسهل طريقة لبرمجة كاميرة المراقبة Wireless IP Camera مع الهاتف

كاميرة المراقبة Wireless IP Camera  :

كاميرات الشبكة ، أو ما يسمى بكاميرات IP ، هي نوع من الكاميرات المخصصة للعرض والتحكم عن بعد أو عبر الشبكة. تسمح كاميرات الشبكة للمستخدمين بمراقبة وتسجيل الفيديو عبر أكثر من نوع واحد من الشبكات (LAN / WAN / Internet). على عكس أنظمة المراقبة التناظرية ، تستخدم كاميرات الشبكة نفس كبلات الشبكة لنقل إشارات الفيديو المسجلة رقميًا أو لاسلكيًا عبر نقطة الوصول.

كيفية استخدام كاميرات الأمان اللاسلكية مع موجه WiFi :

قد يكون توصيل كاميرات IP اللاسلكية بجهاز توجيه Wi-Fi أمرًا مزعجًا اعتمادًا على مستوى خبرتك وخبرتك. ليس كل شخص على دراية جيدة بمصطلحات وتقنيات الشبكات. ناهيك عما يجب فعله عندما يرون عدة سلاسل من الأرقام مفصولة بنقاط. دعنا نتعمق في الأمر وننجز ذلك.

الخطوة 1: تحديد قوة Wifi لشبكتك اللاسلكية :

تتمثل الخطوة الأولى والمهمة للغاية عند التفكير في نظام كاميرا أمان لاسلكي في فهم قيود المعدات اللاسلكية. يمكنك شراء معدات لاسلكية باهظة الثمن ولا تزال لديك إشارة ضعيفة بسبب التداخل أو الجدران السميكة. يمكن أن تؤدي هذه المشكلات إلى نظام أمان غير موثوق به يسقط الكاميرات أو يبدو أنه يتخطى الفيديو.  من المناسب اختبار قوة الاتصال في كل موقع تنوي تركيب كاميرا لاسلكية فيه. يوصى بعدم تقديم أي تنازلات عندما يتعلق الأمر بالاتصال اللاسلكي لأنه قد يكون من الصعب استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

الخطوة 2: قم بتشغيل وتكوين كاميرا الأمان اللاسلكية لشبكتك :

لاحظ أن الكاميرات الأمنية WiFi الخاصة بنا ليست قادرة على PoE مما يعني أنها تتطلب مصدر طاقة ، وعنوان IP السلكي الافتراضي لهذه الكاميرات وكاميرات IP الأخرى و NVRs هو 192.168.1.108 ما لم ينص على خلاف ذلك. قد تضطر إلى تغيير تكوين شبكتك لعرض خدمة الويب الخاصة بالكاميرا ، نستخدم أداة تكوين IP لتحديد عنوان IP الخاص به وتغييره. 

قم بتوصيل الكاميرا بشبكتك باستخدام كابل إيثرنت ، وقم بتوصيل محول التيار المتردد بجهد 12 فولت. اترك الكاميرا لمدة دقيقة أو نحو ذلك للتشغيل.

الخطوة 3: الوصول إلى واجهة الويب الخاصة بكاميرا IP :


باستخدام Internet Explorer 11 ، انتقل إلى عنوان IP الخاص بالكاميرا. إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، فاتبع هذا الدليل حول تمكين ActiveX لعرض خدمة الويب الخاصة بالكاميرا. تأكد من تنزيل البرنامج الإضافي وتثبيته ، ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور. ثم انتقل إلى [Setup> Network> TCP / IP]. لاحظ أنه لا يمكنك توصيل الكاميرا بشبكة wifi باستخدام واجهة الويب NVR ، يجب أن تكون داخل الكاميرا. يمكنك التحقق من أنك في واجهة الويب الصحيحة عن طريق التحقق من الصورة في الجزء العلوي الأيسر والتأكد من أنها تشير إلى IP Camera وليس Web Service. أدناه مثال على كليهما


الخطوة 4: تكوين عنوان WiFi :

حدد المربع المنسدل الذي ينص على WIRE (DEFAULT) وحدد لاسلكي. انقر فوق الزر الموجود بجوار المربع المنسدل الذي يشير إلى DEFAULT. ثم حدد زر الراديو المميز بعلامة STATIC. الآن يمكنك تغيير عنوان الكاميرا. تأكد من أن العنوان ليس هو نفسه جهاز آخر على شبكتك ، وأن قناع الشبكة الفرعية يطابق بقية الشبكة ، وأن البوابة الافتراضية صحيحة. لا يمكن أن يكون عنوان WiFi هو نفسه العنوان السلكي ، تأكد من تعيينه على شيء آخر غير عنوانك السلكي مثل 192.168.1.109 في مثالنا. عند الانتهاء اضغط حفظ. يجب أن يتم تحديث الجهاز. قد تضطر إلى تسجيل الدخول مرة أخرى.

الخطوة 5: قم بالاتصال بجهاز التوجيه اللاسلكي الخاص بك :

انتقل إلى [Setup> Network> Wi-Fi] وحدد المربع المسمى ENABLE. انقر فوق SEARCH SSID لاكتشاف الشبكات المتاحة. (إذا كانت شبكتك لا تبث SSID ، فانقر فوق إضافة SSID بدلاً من ذلك وقم بإدراج SSID) انقر نقرًا مزدوجًا على اسم شبكتك وأدخل بيانات الاعتماد الخاصة بك. قد يستغرق الجهاز عدة دقائق للاتصال بالشبكة حسب عدد من العوامل.

للتحقق من توصيل الكاميرا بشكل صحيح ، افصل كبلات الطاقة والشبكة من الكاميرا. انتظر 10 ثوانٍ وأعد توصيل الطاقة فقط. امنح الكاميرا حوالي دقيقتين للتشغيل والاتصال بالشبكة اللاسلكية التي قمت بتكوينها للتو. ثم حاول الاتصال بالكاميرا باستخدام متصفح الويب الخاص بك باستخدام عنوان IP اللاسلكي الذي قمت بتكوينه (192.168.1.109 المذكور أعلاه).

إذا كنت قادرًا على رؤية صفحة تسجيل الدخول للكاميرا ، فأنت جاهز لتركيب الكاميرا.

خطوات استكشاف أخطاء اتصال Wi-Fi وإصلاحها :

يستغرق جهاز WiFi وقتًا للاتصال التلقائي بشبكة لاسلكية. ضع ذلك في الاعتبار وكن صبورًا. ضع في اعتبارك أيضًا خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها التالية إذا لم يتم توصيل كاميرا الأمان اللاسلكية.

    قم بإيقاف تشغيل الكاميرا لمدة 10 ثوانٍ عن طريق فصل الطاقة ثم إعادة توصيلها (انتظر حتى 5 دقائق حتى يتم توصيلها)
    حاول توصيل كبل الشبكة بالجهاز ، ثم افصله
    تأكد من صحة إعدادات WiFi. تأكد من صحة مفتاح WiFi وعنوان IP
    أعد توصيل الكاميرا بشبكة سلكية ، وافتراضيًا عن الإعدادات من واجهة الويب الخاصة بالكاميرا. ثم أعد التهيئة.
    تأكد من عدم وجود تعارض في IP مع جهاز آخر على هذا العنوان
    حاول استخدام كلمة مرور Wi-Fi مختلفة على الموجه اللاسلكي أو نقطة الوصول التي تحتوي فقط على أحرف أبجدية رقمية ولا تحتوي على رموز خاصة.
    قم بتغيير نوع التشفير * لجهاز توجيه WiFi أو نقطة الوصول. لم يتم إنشاء جميع أجهزة التوجيه بشكل متساوٍ. تواجه بعض الأجهزة الأدنى صعوبة في التعامل مع WPA و WPA2. قد تحتاج إلى خفض التشفير إلى WEP أو شراء جهاز توجيه جديد.

في هذا الفيديو أسفله شرح مفصل لطريقة  برمجة كاميرة المراقبة Wireless IP Camera  مع الهاتف و مشاهدتها عن بعد :


تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق