القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة التحكم في مصباح من ثلاث أماكن مختلفة في المنزل

طريقة التحكم في مصباح من ثلاث أماكن مختلفة في المنزل

طريقة التحكم في مصباح من ثلاث أماكن مختلفة في المنزل

إستخدام دوائر ذات ثلاثة مفاتيح :

يتيح استخدام نظام تحكم من ثلاثة مفاتيح مختلفة من المنزل تشغيل الإضاءة وإيقافها من أي مكان مناسب،وأثبتت هده المفاتيح قيمتها على صعود السلم ، في الغرف الواسعة ، في الشرفات ، في الفناء أو في الحديقة...
في الممرات الطويلة ، يتم تثبيت عدة مفاتيح ، في البداية ، في المنتصف أو في النهاية. يتم استخدام نفس المخطط عند وجود مداخل متعددة للغرف المختلفة. وهذا يعني أنه في بداية الرواق يمكن تشغيل الضوء وفي المنتصف أو في نهايته. لتشغيل وإطفاء الضوء من ثلاث نقاط مختلفة في الغرفة ، من الضروري استخدام مخطط توصيل بثلاثة مفاتيح مرور.

عناصر ومكونات مخطط الأسلاك :



نحتاج لهذه الدائرة صندوق التوصيل وتركيبات الإضاءة والمفاتيح والأسلاك. ولا تستخدم مصادر الإضاءة المصابيح المتوهجة العادية فحسب ، بل تستخدم أيضًا أنواعًا مختلفة من مصابيح LED والمصابيح الموفرة للطاقة. اما بالنسبة للمفاتيح نحتاج مفتاحين فيفيان و مفتاح واحد دوبل فيفيان.
تتطلب الدائرة التقليدية لتوصيل مفتاح تمرير ثلاثي المواقع استخدام مفتاحي تمرير ومفتاح تقاطع. يكاد يكون ظهور أجهزة النسخ متطابقًا مع ظهور الجهاز ذي المفتاح الواحد. في أي موضع لمفاتيح مثل هذا المفتاح ، لا ينقطع اتصال الدائرة الكهربائية ، يحدث فقط تبديل جهات الاتصال. توجد آلية التبديل في مفاتيح Fedthrow في وسط جهات الاتصال.
يمكن أن تكون الأدوات مفتاحًا أو مفتاحين. في الحالة الثانية ، يتم دمج الجهازين في جهاز واحد به ستة اتصالات. في المخططات المستخدمة غالبًا مع مفاتيح الإضاءة التي تعمل بلمسة واحدة ، لا تختلف عن بعضها البعض. كلها مجهزة بثلاث وصلات. في الجهاز الأول ، يتم توصيل سلك الطور بجهة اتصال واحدة ، والاثنين الآخرين - الأسلاك الوسطى. على المفتاح الثالث.

 
يتم تثبيت المفتاح في المنتصف ، ويقوم بوظيفة التبديل المتقاطع. يحتوي على أربعة دبابيس ، والتي توجد على سلكين في كل مفتاح 1 و 3. في حالة وجود دائرة توصيل كهربائية وسيطة في أحد أجهزة التبديل ، سيتم تشغيل الضوء. عندما تتغير حالة المفتاح ، تنطفئ الدائرة وينطفئ الضوء. إذا أصبح من الضروري زيادة كمية نقاط التحكم في الإضاءة غير الكافية لإضافة مفاتيح متقاطعة بالمقدار المطلوب في الدائرة الحالية.
للتثبيت الصحيح لنظام التحكم ، من الضروري اتباع بعض التوصيات. إذا كانت هناك بالفعل شبكة كهربائية في الغرفة ، فيجب توصيل شبكات منفصلة مفتوحة أو مغلقة بمفاتيح زائدة. في الحالة الثانية ، من الضروري عمل غرز في الجدران. قد تحتاج إلى أداة خاصة وجص حجري لتأمين الأنبوب المموج. يتم وضع الخطوط الجديدة بواسطة كبل من ثلاثة أو أربعة أسلاك.

ما هي احتمالات استخدام نظام من ثلاثة مفاتيح ؟

من الضروري استخدام المفاتيح أثناء أعمال الإصلاح وعند استبدال الأسلاك الكهربائية. يتيح استخدامها إمكانية توجيه عملية الإضاءة دون الحاجة إلى العودة إلى غرفة أخرى. بالاقتران مع مجموعة متنوعة من التركيبات المتقاطعة ، من الممكن التحكم في نظام الإضاءة من الغرف المجاورة.
يتم استخدام دائرة التوجيه ثلاثية الاتجاهات ليجراند بنجاح في المنازل الخاصة. تتمثل إحدى وظائف نوع التمرير في التحكم في ملامسة المرحلة مع جهة التلامس المركزية للخرطوشة.
يعد استخدام مثل هذا المخطط ناجحًا بشكل خاص في رواق طويل منحني. بدلاً من المصباح الواحد ، يمكنك تركيب عدد قليل منها ، ووضعها على السقف ، ووضع المفاتيح في المكان الذي يناسب أصحاب المنازل.
بهذه الطريقة يمكنك تشغيل وإطفاء الضوء من أماكن متعددة وهو أمر ضروري في بعض الأحيان.
تتيح معرفة تفاصيل تطبيق الدائرة ذات المفاتيح الثلاثة تقييم صحة الاتصال في المراحل الأولى من التثبيت. عند ترتيب مثل هذه الأنظمة المعقدة ، من المهم عدم ارتكاب الأخطاء ، حتى لا تضطر إلى إزالة ورق الحائط مرة أخرى وانتهاك سلامة الجدران.من خلال المفاتيح المستخدمة بنجاح في الأماكن لأغراض مختلفة. سوف تكون ناجحا في المنزل.
ومع ذلك ، تتطلب بعض الغرف الكبيرة مؤخرًا التحكم في الإضاءة من أكثر من مكانين. إنها فنادق صغيرة وقاعات كبيرة وغرف ذات ممرات طويلة. غالبًا ما تتطلب هذه المباني التحكم في الإضاءة من خمسة مواقع.
هنا ، سيكون نظام الاتصال أكثر تعقيدًا قليلاً باستخدام مفتاح تمرير ومفتاح مزدوج. ولكن ، كما يقولون ، تم حل كل شيء وهنا أحد خيارات الاتصال.


من خلال هذا الفيديو نتعرف عمليا على طريقة تركيب دائرة للتحكم في مصباح أو عدة مصابيح من ثلاث أماكن مختلفة :


تعليقات