القائمة الرئيسية

الصفحات

حول منزلك إلى منزل ذكي وتحكم بأي جهاز عن طريق هاتفك

 حول منزلك إلى منزل ذكي وتحكم بأي جهاز عن طريق هاتفك

حول منزلك إلى منزل ذكي وتحكم بأي جهاز عن طريق هاتفك وبدائرة بسيطة متوفرة لديك

في هذه المقالة نتعرف على كيفية التحكم في أي جهاز كهربائي أو الكتروني من خلال الهاتف ، و ذلك باستعمال قطعة الكترونية تجدها بسيارات الألعاب خاصة بالأطفال. بالنسبة لعلاقتها بجهاز التحكم عن بعد ، فتكون عن طريق البلوتوت حتى يمكن أن نتحكم بها عن طريق الهاتف بتنزيل تطبيق يمكننا بالاتصال بهده الدائرة الالكترونية وبالتالي ربطها مع أي جهاز والتحكم بإشعالها وإطفائها من خلال الهاتف.

إذن الفكرة هي بعد نزع القطعة الالكترونية من سيارة الأطفال ، نجد بها مدخل للتيار 6 فولت ، و مخرجين المخرج الأول مصمم للتحكم بالسيارة لتحركيها إلى الإمام  و الخلف، و المخرج الثاني لإدارة السيارة يمينا و يسارا.


بعد توصيل القطعة بالتيار الكهربائي ، ناتى إلى احد المخرجين ونوصله بروليه يشتغل ب 6 فولت حيت نوصل السلكيين بملف الروليه ، أما مفتاح الروليه فنوصله بأحد الأسلاك الذي يغذي الجهاز الذي نرغب في التحكم به من خلال هذه القطعة الالكترونية حيت تلعب دور قاطعة للتيار ونتحكم بها من خلال التطبيق المنزل على الهاتف حيت بتحريك زر التحكم سنتحكم في إغلاق الدارة الكهربائية المرتبطة بالقطعة الالكترونية ، ادن هذه هي الفكرة ، و مزيدا من الشرح العملي من خلال الفيديو أسفله.

لتنزيل التطبيق من هنا 

في الفيديو التالي شرح عملي لطريقة التركيب :





تعليقات