القائمة الرئيسية

الصفحات

8 طرق للربح من الانترنت للمبيدئين العرب

8 طرق للربح من الانترنت

الربح من الانترنت
الربح من الانترنت


يعتبر العمل في الانترنت شيئ رائع حيت يمكنك مزاولت عملك وانت في منزلك. كل ما عليك هو الربط بالإنترنت ، ومن خلاله فانت ستربح المال من الانترنت. فالعمل من الانترنت ليس متعبا كثيرا حيت سيمنح بعض الراحة والوقت للعمل اشياء اخرى كالرحلات و ممارست الهوايات.

 ففكرة الربح من الإنترنت فكرة مألوفة لمعظم مستخدمي الإنترنت في الوقت الحاضر ، ولكن المشكلة التي يعاني منها كثير من الناس هي اختيار الطريقة المناسبة للربح من الإنترنت كبداية.

بالطبع ، لاختيار الطريقة المناسبة لك ، يجب عليك أولاً التعرف والحصول على فكرة جيدة حول مجموعة متنوعة من الطرق للجني المال من الإنترنت ، ثم اختيار ما هو مناسب لك والبدء في تنفيذها ... وهذا ما سأقدمه لكم اليوم.

في هذا الدليل ، سأضع بين يديك مجموعة متنوعة من الطرق الحقيقية والشرعية للربح من الإنترنت ، وعبرها ستحصل على الكثير من المال و يمكنك اعتبارها مصدر حقيقي للدخل مثل الكثير من الاشخاص حول العالم . الشباب الذين نجحوا.

طرق للربح من الانترنت

  • 1.الربح من اليوتيوب
  • 2.الربح من كتابة المقالات في  وجوجل ادسنس (التدوين)
  • 3.الربح من التجارة الإلكترونية
  • 4.الربح من التسويق بالعمولة
  • 5.الربح من تطبيق الهاتف المحمول 
  • 6.الربح من المنصات المستقلة
  • 7.الربح من الفوركس
  • 8.الربح من الفيسبوك

1.الربح من اليوتيوب :

منصة يوتيوب تعد ثالث أكبر موقع في العالم من حيث نسبة الزوار ، كما أنه ثاني أكبر محرك بحث في عالم الإنترنت. وهناك العديد من الاشخاص يعملون في يوتيوب ، ما يجب عليك هو انشاء قناة على اليوتيوب و تصويرمقاطع فيديو يستحق المشاهدة وتحمّله على موقع يوتيوب ، وتشارك في برنامج تقاسم الأرباح الذي توفره جوجل أيضًا للربح من مقاطع الفيديو.

2.الربح من كتابة المقالات في  وجوجل ادسنس (التدوين) :

يعد الربح من الإنترنت عن طريق التدوين والمشاركة في Google Adsense من أقدم وأشهر طرق الربح من الإنترنت على الإطلاق.

الفكرة هنا ببساطة هي اختيار أحد المجالات التي تهمك ولديك معرفة كبيرة بها ، والبدء في نشر مقالات حول هذا المجال ، ثم المشاركة في برنامج Google Adsense للجني الأرباح.

مراحل الربح من جوجل ادسنس 

اختر مجال معين لكي تتخصص به مدونتك.
هذه المراحل مهمة جدا ووسيكون لها دورة كبير في نجاحك  ، ودائما ابحت على موضوعات تعشقها ، وتشعر دائمًا بشغف وحب للمعرفة حوله.

قم بإنشاء موقع الويب الخاص بك 

إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني ليس بالأمر الصعب كما يظن البعض، قم بإنشاء مدونة أو موقع إلكتروني.

ابدأ التدوين وانشر منشورات جيدة لإفادة زوارك 

حاول دائمًا تقديم قيمة وفائدة للزائرين ولمتتبعينك ، وكتابة مواضيع جديد  باستمرار، ويمكن لك ان تستعين بمدونين لكتابة محتوى متجدد لموقعك.

شارك في برنامج Google Adsense لتقاسم الأرباح

جوجل ادسنس هي إحدى الشركات التابعة لـ جوجل وباشتراكك فيها ، ستضع هده الاخيرة إعلانات على موقعك ، وستكسب ربحًا كلما نقر أحد زوارك على هذه الإعلانات أو الصفحة فقط.
جدير بالذكر أن Google Adsense هو الطريقة الوحيدة للربح من موقعك أو مدونتك ، وتظهر طرق عديدة للربح من مواقع الويب.

احصل على أكبر عدد من زوار موقعك

نسبة زوار موقعك هي العامل الحيوي والمحوري الاساسي في جني الأرباح بهده الطريقة ، وفي الحقيقة الامر لتحقيق أرباح جيدة من Adsense ، يجب أن يحصل موقعك على عدد كبير من الزوار.
لذلك تجد الكثير من الناشرين يعتمدون على تحكيم Adsense لتحقيق أفضل معدل ربح ممكن.
في نهاية هذه الطريقة للربح من الإنترنت ، دعني أوضح لك أنه من خلال امتلاك مهارة كتابة المقالات ... يمكنك كسب المال من الإنترنت بعدة طرق أخرى غير Google Adsense.

3.الربح عن طريق التجارة الإلكترونية :

الربح من الإنترنت عن طريق التجارة الاكترونية يعد اولوية في الوقت الحالي وأنا أضع التجارة الإلكترونية في المقام الأول لانه معروف للجميع أن التجارة الإلكترونية في عصر كورونا الذي نعيش فيه لم تعد مجرد خيار ، بل ضرورة وحل لمشكلة يعاني منها جميع البشر الآن.

خطوات البدء في التجارة الإلكترونية

1.اختيارفكرة من المتاجر الإلكترونية.
2. قم بحدد المصدر او الشركة التي ستحصل منه على المنتج ، هل ستشتريه من شرك أو متجر ، أم ستصنعه بنفسك أم ستحصل عليه عن طريق الشحن السريع.
3. قم بانشاء متجرك على شبكة الإنترنت ، وقم بإعداده لبدء البيع.
4. قم بتسويق متجرك عبر الإنترنت لتحقيق مبيعات.
5.ابدأ ببيع منتوجاتك من خلال متجرك الإلكتروني الدي انشاته وحقق ارباحك ، واعمل باستمرار على تطوير أعمالك.

الخيار الأفضل والأسهل للبدء في التجارة الإلكترونية ولماذا

تتميز التجارة الإلكترونية بالمرونة  مثل عالم التكنولوجيا والإنترنت .على سبيل المثال ، هناك العديد من الخيارات البسيطة والسهلة للبدء في التجارة الإلكترونية، لكن هنا سنتكلم عن الخيارات المهنية ، أي إنشاء متجر الكتروني احترافي مستقل وبدا البيع من خلاله ، وهنا يوجد الكثير من الخيارات ، من أهمها:

1.استعمل منصات التجارة الإلكترونية.
2.استعن بمبرمج محترف للعمل في المتجر الاكتروني.
3.استخدام  WordPress والبرنامج WooCommerce.


أفضل خيار احترافي والذي يمكنك أن تبدأ به بأسرع وأسهل طريقة

الخيار الأسهل والأفضل برأيي هو استخدام منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية ، وإذا كنت تريد أن تبدأ مباشرة بأحد أفضل منصات التجارة الإلكترونية العربية ... أنصحك بشدة بالتعامل مع منصة إكسباند كارت الرائعة ، من أجل الأسباب التالية:
1. تمكنك من وجود تطبيق مجاني لمتجرك.
2. تمكنك من ربط المتجر مباشرة بفيسبوك وانستجرام.
3. تمكنك من ربط متجرك بالعديد من شركات الشحن والدفع بضغطة زر.
4. تمكنك من إنشاء متجر متعدد التجار.
5. ايضا لديهم خدمة تسمى "Launch My Store" والتي من خلالها سيقومون نيابة عنك بتعيين كل شيء في متجرك بالكامل وجعله جاهزًا تمامًا.
6. ولديهم عقود خاصة مع أفضل شركات الشحن في معظم الدول العربية وبأسعار تنافسية.

4.الربح من التسويق بالعمولة :

يعد التسويق بالعمولة من أهم المجالات الموجودة حاليًا للربح من الإنترنت ، وباختصار ، تقوم بتسويق منتجات أو خدمات طرف ثالث مقابل عمولة محددة ، وتحصل على عمولتك عند الانتهاء من عملية البيع.
في الواقع ، لا يشترط أن تكون العمولة مقابل البيع ، فهناك العديد من الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة تسمى شركات CPA ، والتي تقدم عمولات مقابل العديد من خدمات التسويق الصغيرة مثل تنزيل التطبيقات أو التسجيل في المواقع أو الدخول البيانات الشخصية .. الخ.
أصبح نظام التسويق بالعمولة شائعًا جدًا في الآونة الأخيرة ، لأنه يمثل حلاً رائعًا وناجحًا للمعلن (صاحب المنتج) وللمسوق التابع (أنت).

من خلالها يستطيع المعلن زيادة نسبة مبيعاته بشكل كبير لوجود عدد كبير من المسوقين الذين يعملون لديه ، كما يمكن للمسوق من خلال هذا النظام تحقيق أرباح ممتازة من سلعة لا يملكها. أيضا ، المسوق هنا لديه الفرصة لاختيار ما يريده من السلع أو الخدمات لتسويقه.

نتيجة لمزايا التسويق بالعمولة ، فتحت العديد من الشركات مؤخرًا نظام تقاسم الأرباح ، وهناك أيضًا العديد من الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة بشكل رئيسي.

5.الربح من تطبيق الهاتف المحمول :

في الماضي ، كانت فكرة إنشاء تطبيق فكرة خيالية بالنسبة للكثيرين ، ولكن الآن ، مع ظهور برامج عمل التطبيق ، أصبحت فكرة إنشاء تطبيق والاستفادة منه فكرة في متناول الكثيرين.

خطوات الربح من تطبيق الموبايل

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على فكرة لتطبيق ما ، ولكن الفكرة الأساسية هي إيجاد مشكلة أو حاجة لمستخدمي الهاتف ، والعمل على حل المشكلة أو تلبية الحاجة من خلال التطبيق.
على سبيل المثال: يحتاج مستخدم الهاتف إلى خلفيات وصور ، يحتاج إلى ألعاب ، ويحتاج  ... إلخ.
أي تطبيق تقوم به لتقديم أي من هذه الأشياء يمكن أن يكون فكرة رائعة ، ولكن بالطبع هناك أفكار إبداعية أخرى مثل مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات التعليمية وتطبيقات تحسين الإنتاجية ... إلخ.

توجد طرق عديدة لإنشاء تطبيق جوال ، بما في ذلك:

 1.استخدام أداة التطبيق مثل: Andromo أو AppyPie أو GoodBarber.
 2. استعن بمبرمج مستقل.
 3.الاستعانة بشركة برمجة متخصصة.
 4.تعلم البرمجة وافعلها بنفسك.
 5.الاعتماد على منصة مستقلة مثل Fiverr لاختيار التطبيق بشكل مستقل.

روّج للتطبيق واجعل العملاء ينزلونه على أجهزتهم.

تعتمد هذه الخطوة بشكل أساسي على جودة التطبيق ، ولكن عليك بالطبع بذل جهود تسويقية من أجل الحصول على عدد مناسب من التنزيلات لتحقيق ربح.
من بين الطرق المهمة لتسويق تطبيق جوال:

     . الاعتماد على التسويق المؤثر.
     .  حملات إعلانية مدفوعة على وسائل التواصل الاجتماعي.
     . استخدم إستراتيجية تسويق المحتوى أي التدوين حول الموضوعات المتعلقة بمجال التطبيق.

6.الربح من المنصات المستقلة :

تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق وأسهلها للربح من الإنترنت ، وفيها تشترك في شركة تعمل كوسيط بين مقدمي الخدمات ومن يريد الحصول عليها.

بالطبع للاستفادة من هذه الشركات ستلعب دور مزود الخدمة إذا كنت بارعًا في أي من المهام التالية: الكتابة ، التصميم ، البرمجة ، الترجمة ، الرسم ، تحضير المقدمات ، المراجعات ، تحرير الفيديوهات ، التصوير الفوتوغرافي ، أو لديك أي مهارة أخرى يحتاجها الآخرون ، يمكنك الاستفادة من هذه الشركات.

خطوات العمل والربح من منصات العمل الحر

1.تعلم أو طور أي مهارة لديك
من الجدير بالذكر أن منصات العمل المستقل تغطي تقريبًا كل مجال يمكنك تخيله ، لذلك يمكن لأي شخص لديه مهارات قليلة في أي شيء تقريبًا الاستفادة من هذه المنصات.

2.اشترك في إحدى منصات العمل المستقل
هناك العديد من هذه المنصات ومنها العربية والأجنبية ، وستجد أيضًا بعضها متخصصًا في مجال معين ، وأخرى عامة وتشمل العديد من المجالات.

3.قدم خدماتك وابدأ في جني أرباحك
حاول دائمًا تقديم شيء ذي قيمة عالية ، وتسعى دائمًا إلى صقل وتطوير مهاراتك في المجال الذي تنوي العمل فيه ، واعمل دائمًا على كسب رضا كل عميل يطلب خدمتك.

4.تصفح الخدمات التي يقدمها الآخرون
بعد الاشتراك أو حتى قبل الاشتراك ، يمكنك تصفح الخدمات التي يقدمها الآخرون ، ومعرفة سر نجاح الخدمات الأكثر مبيعًا ، ثم تطوير نفسك لرفع قدرتك على المنافسة.

7.الربح من الفوركس :

الفوركس هو اختصار للمصطلح في اللغة الإنجليزية ، سوق الصرف الأجنبي ، وهو سوق ضخم للتبادل والتداول بالعملات الأجنبية ، ويقدر حجم مبيعاته اليومية بتريليونات الدولارات (أي آلاف المليارات).

تعتمد فكرة تداول الفوركس ببساطة على شراء العملة في وقت يكون سعرها منخفضًا ، وبيعها عندما يرتفع سعرها ، ولكن ما يجعل الأمور أكثر إثارة للاهتمام وإمكانية تحقيق أرباح ضخمة هو نظام الرافعة المالية الذي توفره شركات الفوركس.
وهذا النظام للرافعة المالية (الرافعة المالية) يسمح للمضارب بالمضاربة بمبالغ كبيرة دون الحاجة إلى دفع قيمة التداول كاملة ، حيث يحتاج فقط إلى إيداع مبلغ صغير مثل 100 دولار (يسمى الهامش) ، يمكن من خلاله المضاربة أن تكون بقيمة تداول تصل إلى 50 ألف دولار.
من خلال نظام الرافعة المالية ، بمبلغ صغير مثل 100 دولار ، من الممكن تحقيق أرباح تقدر بمئات الدولارات ، ولكن من ناحية أخرى ، يمكن خسارة 100 دولار في غمضة عين.

في الواقع ، هذا المجال ليس للجميع ، ويحتوي على الكثير من المعلومات والمفاهيم الخاطئة ، وكثير من الناس يتكبدون خسائر بسبب عدم الفهم الكافي قبل البدء الفعلي.

ولكن من ناحية أخرى ، هناك الكثير ممن يجنون آلاف الدولارات شهريًا في تداول العملات الأجنبية.

8.الربح من الفيسبوك :

يعتقد الكثيرون أن الربح من Facebook ينبع فقط من كونه منصة إعلانية ، والتي يمكن استخدامها لتوليد الأرباح بطرق غير مباشرة (في الواقع ، لا أحد ينكر قوة التسويق على Facebook).

لكن هذا الاعتقاد الضيق بفكرة الربح من Facebook ينطبق فقط على الماضي ، ولكن الآن هناك عدة طرق مباشرة للربح من Facebook (نعم سيتم استلام الأرباح مباشرة من خلال Facebook) ، وأهمها:

1.الربح من الفيسبوك عن طريق الفيديوهات.
2.الربح من الفيسبوك عن طريق المقالات الفورية.
3.الربح من الفيسبوك عن طريق الألعاب.

تعليقات