القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 14 بديلا لتطبيق الواتس أب "WhatsApp"

أفضل 14 بديلا لتطبيق الواتس أب

أفضل 12 بديلا لتطبيق الواتس أب
احسن بديل للواتس اب

تطبيق الواتس أب :

واتس اب هو أحد أشهر تطبيقات اندرويد لمواقع الدردشة عبر الإنترنت في العالم. يبلغ عدد المستخدمين لهذا التطبيق أكثر من 1.9 مليار مستخدم في احصائيات  لعام 2019 ، حيت يتم إرسال اكثر من 60 مليار رسالة عبره. كما هو معلوم ، استحوذ شركة فايسبوك على WhatsApp. هدا التطبيق فهو مجاني يتسم بالأمان مع تشفير شامل لكل المكالمات التي تتم عبره و جميع المحادتات المكتوبة وايضا جميع الصور المرسلة و المستلمة من خلاله.

يتيح لك تطبيق الواتس أب إرسال رسائل نصية وصور وملفات فيديو وإجراء مكالمات صوتية ومكالمات عبرالفيديو مجانية . يمكنك استخدامه على الهاتف الذكي أو سطح المكتب. بفضل ميزة الأنظمة الأساسية المتعددة ، ستكون جميع بياناتك متاحة على جميع الأجهزة.

ومع ذلك ، واجه تطبيق الواتس أب بعض مشاكل في الخصوصية في الماضي ، وقد مهد هذا الطريق لظهور العديد من البدائل لتطبيق WhatsApp.

مهما كانت مخاوفك بشأن WhatsApp ، فإليك قائمة تضم 14 تطبيقا من أفضل بدائل واتس اب التي يمكنك تجربتها في عام 2021.

1.تطبيق Signal – ماسنجر خاص :

1.Signal – ماسنجر خاص :
تطبيق سنيال

Signal هو تطبيق دردشة شائع يتمتع بمستوى عالٍ من الخصوصية وأمان للمستخدم. يمكنك إعداد مؤقت للرسائل المراد حذفها وهي ميزة فريدة.
تمامًا كما هو الحال مع Whatsapp ، يمكنك إرسال رسائل نصية وإنشاء محادثات جماعية ومشاركة الملفات وإجراء مكالمات فيديو وايضا مكالمات صوتية..
يستخدم ملايين الأشخاص هدا التطبيق يوميًا للتواصل الفوري المجاني في أي مكان في العالم. يمكنكم إرسال واستقبال الرسائل بدرجة عالية ، والمشاركة في مكالمات الهاتفية صوتية و مرئية بدرجة عالية من الجودة ، واستكشاف مجموعة مُتجدّدة من الميزات التي تساعدكم في البقاء على اتصال. إنّ تقنية Signal للحفاظ على الخصوصية مُفعّلة طوال الوقت، لتمكّنكم من التركيز على مشاركة اللّحظات المهمّة مع الأشخاص المهمّين لكم.

لتحميل التطبيق من هنا :  iPhone | Android

2.تطبيق Discord :

تطبيق Discord
تطبيق discord

Discord تطبيق يتيح لك عبارة دردشة نصية وصوتية تستخدم بكثرة في العاب الفيديو، و هو تطبيق امن ويعمل مع كل  الهاواتف الذكية وسطح المكتب. علاوة على ذلك ، فإن Discord هو منصة لتجميع الاعبين مبني على ممارسة العاب الفيديو.

سيساعدك برنامج المراسلة الصوتية والنصية المجاني discord على التواصل مع الأشخاص الذين لديهم اهتمامات مماثلة لاهتماماتك ،اكتسبت المنصة شعبية وتستخدم الآن من قبل مجتمعات مختلفة ذات اهتمامات مختلفة. إنه يجعل الدردشة سهلة حتى لو كانت موجهة بشكل أساسي نحو ألعاب الفيديو.

يمكن استخدامه لإنشاء خوادم ، عامة وخاصة ، تتيح لك الدردشة مع الأشخاص عبر الرسائل النصية أو الفيديو أو الصوت. على Discord ، يمكنك العثور على مجموعات أو إنشاؤها حول مجموعة متنوعة من الموضوعات ، مثل تحسين الذات والإنتاجية والعملات المشفرة..

لتحميل التطبيق من هنا :  iPhone | Android

3.تطبيق Antox :

3.تطبيق Antox :
تطبيق antox

Tox هو برنامج مجاني وآمن يتيح لك التواصل مع فريقك أو أصدقائك أو عائلتك.
تشمل ميزاته المراسلة الفورية والاتصالات الصوتية والمرئية ومشاركة الشاشة ومشاركة الملفات والمحادثات الجماعية.
يعد Tox مجانيًا للاستخدام ومشفّرًا وبدون إعلانات ، وهو حل آمن للاتصال عبر الإنترنت.


تجدر الاشارة الى ان تطبيق Antox لا يزال برنامج حديثا وقد يكون هناك بعض الأخطاء. يستخدم Antox بروتوكول Tox وهو Peer to Peer ، لذلك سيكون هناك استخدام بيانات مرتفع واستنزاف للبطارية. يوصى حاليًا بوضع WiFi فقط.

مع ظهور برامج المراقبة الحكومية ، يعد Antox تطبيقًا سهل الاستخدام يتيح لك التواصل مع الأصدقاء والعائلة دون أن يستمع إليه أي شخص آخر.
Antox مفتوح المصدر تمامًا حتى تعرف أن ما تستخدمه آمن حقًا..

لتحميل التطبيق من هنا :  Android

4.تطبيق Element - Secure Messenger :

تطبيق Element - Secure Messenger
تطبيق Element

Element عبارة عن برنامج مراسلة آمن وتطبيق تعاون جماعي إنتاجي مثالي للمحادثات الجماعية أثناء العمل عن بُعد. يستخدم تطبيق الدردشة هذا تشفيرًا شاملاً لتوفير مؤتمرات فيديو قوية ومشاركة الملفات والمكالمات الصوتية.
تشمل ميزات العنصر:
- أدوات اتصال متقدمة عبر الإنترنت
- رسائل مشفرة بالكامل للسماح باتصالات أكثر أمانًا للشركات ، حتى بالنسبة للعاملين عن بُعد
- دردشة لا مركزية تعتمد على إطار عمل Matrix مفتوح المصدر
- مشاركة الملفات بأمان مع البيانات المشفرة أثناء إدارة المشاريع
- محادثات الفيديو مع الصوت عبر IP ومشاركة الشاشة
- سهولة التكامل مع أدوات التعاون عبر الإنترنت المفضلة لديك وأدوات إدارة المشاريع وخدمات VoIP وتطبيقات مراسلة الفريق الأخرى.

يختلف العنصر تمامًا عن تطبيقات المراسلة والتعاون الأخرى. تعمل على Matrix ، وهي شبكة مفتوحة للرسائل الآمنة والتواصل اللامركزي. يسمح بالاستضافة الذاتية لمنح المستخدمين أقصى قدر من الملكية والتحكم في بياناتهم ورسائلهم.

الخصوصية والرسائل المشفرة :
يحميك Element من الإعلانات غير المرغوب فيها واستخراج البيانات والحدائق المحاطة بالأسوار. كما أنه يؤمن جميع بياناتك ، واتصالاتك الصوتية والمرئية من خلال التشفير الكامل والتحقق من الأجهزة الموقعة عبر التوقيع.

يمنحك Element التحكم في خصوصيتك مع السماح لك بالتواصل بأمان مع أي شخص على شبكة Matrix ، أو أدوات تعاون الأعمال الأخرى من خلال التكامل مع تطبيقات مثل Slack.

يمكن أن يكون العنصر مستضافًا ذاتيًا :
للسماح بمزيد من التحكم في بياناتك ومحادثاتك الحساسة ، يمكن أن يكون Element مستضافًا ذاتيًا أو يمكنك اختيار أي مضيف يستند إلى Matrix - وهو المعيار للاتصال المفتوح المصدر واللامركزي. يمنحك Element الخصوصية والتوافق الأمني ​​ومرونة التكامل.

امتلك بياناتك :
عليك أن تقرر أين تحتفظ ببياناتك ورسائلك. دون التعرض لخطر التنقيب عن البيانات أو الوصول إليها من أطراف ثالثة.

يمنحك Element السيطرة بطرق مختلفة:
1. احصل على حساب مجاني على الخادم العام matrix.org الذي يستضيفه مطورو Matrix ، أو اختر من بين آلاف الخوادم العامة التي يستضيفها متطوعون.
2. استضف حسابك بنفسك عن طريق تشغيل خادم على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بك.
3. قم بالتسجيل للحصول على حساب على خادم مخصص بمجرد الاشتراك في منصة استضافة Element Matrix Services

افتح المراسلة والتعاون :
يمكنك الدردشة مع أي شخص على شبكة Matrix ، سواء كانوا يستخدمون Element أو تطبيق Matrix آخر أو حتى إذا كانوا يستخدمون تطبيق مراسلة مختلف.

أمان فائق :
تشفير حقيقي من طرف إلى طرف (فقط من يشاركون في المحادثة يمكنهم فك تشفير الرسائل) ، والتحقق من الأجهزة الموقّعة عبر التوقيع.

تواصل وتكامل كامل :
المراسلة ومكالمات الصوت والفيديو ومشاركة الملفات ومشاركة الشاشة ومجموعة كاملة من عمليات الدمج والروبوتات والأدوات. قم ببناء الغرف والمجتمعات والبقاء على اتصال وإنجاز المهام.

تابع من حيث توقفت :
ابق على اتصال أينما كنت من خلال سجل الرسائل المتزامن بالكامل عبر جميع أجهزتك وعلى الويب على https://app.element.io

لتحميل التطبيق من هنا :  iPhone | Android

5.تطبيق Telegram‏ :

تطبيق Telegram‏ :
 تطبيق Telegram

برنامج مراسلة فوريّة نقيّة. بسيط، سريع، آمن، ويتزامن فوريًّا مع كل أجهزتك. أحد أكثر 10 تطبيقات تنزيلا مع أكثر من 500 مليون مستخدم نشط.

سريع: تيليجرام هو أسرع تطبيق مراسلة في المتجر، يربط المستخدمين من خلال مراكز بيانات فريدة موزعة حول أنحاء العالم.

متزامن: يمكنك الوصول إلى رسائلك من جميع أجهزتك في نفس الوقت. ابدأ كتابة الرسائل من هاتفك وأكملها من جهازك اللوحي أو الحاسوب. لن تخسر بياناتك مرة أخرى.

بلا حدود: تستطيع إرسال الوسائط والملفات بدون قيود لحجمها ونوعها. سجل محادثاتك بما فيه لا يتطلب أية مساحة على جهازك، وسيتم حفظه بأمان على خوادم تيليجرام السحابية متى ما احتجتها.

آمن: كل شيء على تيليجرام بما في ذلك المحادثات، المجموعات، الوسائط، وغيرها مشفر باستخدام تشفير مبني على 256-بت ايه اي اس متماثل، تشفير ار اس ايه 2048 وتبادل مفاتيح ديفي-هيلمان.

قويّ: يمكنك إنشاء مجموعات يصل أعضاؤها إلى ٢٠٠٫٠٠٠ عضو، مشاركة المقاطع المرئية الكبيرة والمستندات بجميع أنواعها وامتداداتها، كما يمكنك إنشاء بوتات لمهام تختارها. تيليجرام أفضل أداة لاستضافة المجموعات على الانترنت أو تنظيم عمل المجموعات.

فعّال: تم بناء تيليجرام ليقوم بإيصال رسائلكم بأقل حجم بيانات ممكن، لذلك هو أكثر نظام مراسلة فعّال في العالم. كما أنه يعمل مع أضعف سرعات الإنترنت.

ممتع: تيليجرام يقدم أدوات قوية للصور والمقاطع المرئية والتعديل عليها كما يقدم منصة مفتوحة للصور المتحركة والملصقات ليلبي كافة احتياجات المستخدم.

إن كنت مهتمًا بالخصوصية القصوى يوفر تيليجرام خاصية المحادثات السرية. المحادثات السرية يمكن ضبطها لتقوم بحذف الرسائل بشكل تلقائي من كلا الجهازين للمرسِل والمستقبِل. بهذه الطريقة يمكنك إرسال المحتوى الذي ترغب في اختفاءه تلقائيًا كالرسائل، الصور، المقاطع المرئية وحتى الملفات. توفر المحادثات السرية تشفير من البداية للنهاية لتضمن أن الرسائل لا يمكن قراءتها إلا من قبل الشخص المعني.

النظام الأساسي: Android و iOS و Windows Phone و Windows Desktop و Linux (32 بت و 64 بت) و macOS ، كما يوفر إصدارًا على الويب.


لتحميل التطبيق من هنا :  iPhone | Android

6. تطبيق Skype‏ :

تطبيق Skype
Skype

سكايب هو التطبيق الأكثر شهرة في العالم لمكالمات الفيديو. سكايب لديه تصميم جديد محدث يسمح لك بإرسال الرسائل والصور والملفات إلى مستخدم وإنشاء مقاطع فيديو ومكالمات صوتية.

يمكنك استخدامه على كل من سطح المكتب والهواتف الذكية ، ولكن أهم عيوب Skype هو أن مرسلي البريد العشوائي يمكنهم إرسال رسائل إليك هناك.

النظام الأساسي: iOS ، Android ، Windows Phone ، Mac ، Windows

لتحميل التطبيق من هنا :  iPhone | Android

7. تطبيق Google Hangouts‏ :

تطبيق Google Hangouts‏
Google Hangouts

يمكن أن يكون Google Hangouts بديلاً مثاليًا لتطبيق Whatsapp.

يمكنك الاتصال والدردشة مع جميع أصدقائك الذين لديهم حساب Gmail. إنه تطبيق منفصل لإرسال الرسائل على هاتف ذكي ، أو يمكنك استخدامه داخل Gmail.

ومع ذلك ، لا يمكنك استخدامه للدردشة مع الأصدقاء الذين ليس لديهم حساب Gmail. باستخدام هذا التطبيق ، يمكنك إنشاء محادثات جماعية وإرسال الملفات والبحث في الرسائل النصية.


النظام الأساسي: iOS ، Android ، Windows Phone ، Mac ، Windows

لتحميل التطبيق من هنا :  iPhone | Android

8. تطبيق فايبر ماسنجر Viber‏ :


تطبيق فايبر ماسنجر Viber

تطبيق viber
تمامًا Viber  مثل واتس اب عبارة عن دردشة عبر الإنترنت تستخدم أرقام الاتصال لتحديد المستخدمين.

عندما تقوم بالتسجيل ، تحصل على رمز يتم إرساله إلى رقم هاتفك المحمول. يمكنك الاتصال بالمستخدمين مجانًا ، وإرسال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو.

على عكس Whatsapp ، يقدم Viber الكثير من الملصقات المضحكة لإضفاء الإثارة على محادثاتك.

النظام الأساسي: iOS ، Android ، Windows Phone ، Bada ، Mac ، Windows

لتحميل التطبيق من هنا :  iPhone | Android

9. تطبيق WeChat‏ :

تطبيق WeChat‏
تطبيق wechat

WeChat هو تطبيق دردشة شائع في الصين، تحتاج إلى استخدام رقم هاتفك ورمز التحقق للتسجيل في التطبيق كما هو الحال بالنسبة للواتس اب. اتصل ببريدك الإلكتروني أو فايسبوك للعثور على الأشخاص الذين يستخدمون WeChat أيضًا.

كما يسمح لك بمشاركة الملفات والموقع وإجراء مكالمات فيديو ومكلمات صوتية مجانًا أو إرسال رسائل نصية.

النظام الأساسي: iOS ، Android ، Windows ، Mac ، الويب

WeChat هو أكثر من مجرد تطبيق للمراسلة والتواصل الاجتماعي، فهو بمثابة نمط حياة لأكثر من مليار مستخدم حول العالم. يمكنك الدردشة وإجراء المكالمات مع الأصدقاء وقراءة الأخبار واستخدام الخدمات المحلية في الحسابات الرسمية والبرامج الصغيرة ولعب الألعاب الترفيهية مع الأصدقاء والاستمتاع بميزات الدفع عبر الجوال باستخدام .

لتحميل التطبيق من هنا :  iPhone | Android

10. تطبيق Snapchat‏ :

تطبيق Snapchat
تطبيق Snapchat

Snapchat هو تطبيق شائع لإنشاء قصص عبر الإنترنت تختفي في غضون 24 ساعة. تم سرقة هذه الميزة بواسطة Instagram منذ فترة ثم نسخها بواسطة العديد من التطبيقات الأخرى.

حتى Whatsapp لديه ميزة مماثلة مع قصص على مدار 24 ساعة. باستخدام Snapchat ، لا يمكنك فقط مشاركة القصص ، وتجربة أقنعة مضحكة مختلفة باستخدام الكاميرا ، ولكن أيضًا التواصل مع الأصدقاء وإنشاء الرموز التعبيرية الخاصة بك.
Snapchat طريقة سريعة وممتعة لمشاركة اللحظة مع الأصدقاء والعائلة 👻
يفتح Snapchat على الكاميرا مباشرةً ، لذا يمكنك إرسال Snap في ثوانٍ! ما عليك سوى التقاط صورة أو مقطع فيديو وإضافة تعليق وإرساله إلى أفضل أصدقائك وعائلتك. عبر عن نفسك باستخدام الفلاتر والعدسات و Bitmojis وجميع أنواع التأثيرات الممتعة.

النظام الأساسي: Android و iOS

لتحميل التطبيق من هنا :  iPhone | Android

11. تطبيق LINE‏ :

تطبيق LINE: Free Calls & Messages
تطبيق Line

عندما تقوم بالتسجيل في Line ، فأنت بحاجة إلى استخدام رقم هاتفك. بهذه الطريقة يمكنك العثور على مستخدمين آخرين من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك يستخدمون Line ويتواصلون معك. يمكنك تثبيت Line على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر البريد الإلكتروني والدردشة مع أصدقائك.

يمكنك إرسال الرسائل والاتصال بالمستخدمين الآخرين مجانًا. ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى اتصال إنترنت فوري لاستخدام تطبيق الدردشة هذا.
يعد تطبيق LINE تشكيل الاتصالات حول العالم ، مما يتيح لك الاستمتاع ليس فقط بالمراسلة ولكن أيضًا بالمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو المجانية أينما وجدت نفسك.

قم بتنزيل LINE واكتشف أسباب شعبيته العالمية والمرتبة الأولى في 52 دولة.

النظام الأساسي: Android و iPhone و iPad و Windows Phone و Mac و Windows

لتحميل التطبيق من هنا :  iPhone | Android

12. تطبيق KaKaoTalk‏ :

تطبيق KakaoTalk: Free Calls & Text
تطبيق Kakao talk

يستخدم KaKao Talk أيضًا رقم هاتفك ورمز التحقق عند التسجيل مثل الواتس اب. يمكنك استخدام الدردشات المجانية مع الرسائل والمكالمات ومقاطع الفيديو مع أي عدد تريده من المستخدمين.

يتيح لك إرسال ما يصل إلى 100 ميغا بايت من الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بما في ذلك المستندات ومقاطع الفيديو والصور. علاوة على ذلك ، يمكنك حتى البث المباشر باستخدام تطبيق KaKao Talk الخاص بك.
KakaoTalk هو تطبيق مراسلة سريع ومتعدد الأوجه. ترسل من خلاله الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والملاحظات الصوتية وموقعك ايضا مجانًا. و يجعل الدردشة أكثر متعة مع مجموعة من الرموز ومجموعات الملصقات.

النظام الأساسي: iOS ، Android ، Windows Phone ، Mac ، Windows

لتحميل التطبيق من هنا :  iPhone | Android

13. تطبيق Wire‏ :

تطبيق Wire‏
تطبيق Wire

مع التشفير التام بين الأطراف والواجهة البسيطة ، يعد تطبيق Wire أحد أفضل البدائل لتطبيق Whatsapp.

قام جانوس فريس ، أحد مؤسسي Skype ، بإنشائه. للتسجيل ، تحتاج إلى تقديم رقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني ، ومع ذلك ، لن تتم مشاركة هذه المعلومات مع أي شخص.
Wire هي منصة التعاون الأكثر أمانًا. تزيد من إنتاجية فريقك مع الحفاظ على خصوصية معلوماتك. يسمح Wire لفريقك بالتواصل ومشاركة المعلومات بسهولة وأمان - الرسائل أو الملفات أو المكالمات الجماعية أو المحادثات الخاصة - دائمًا في سياقها.

النظام الأساسي: Android و iOS و Web

لتحميل التطبيق من هنا :  iPhone | Android

14. تطبيق Kik‏ :

تطبيق Kik
تطبيق Kik

KIK هو أحد أكثر التطبيقات أمانًا وخصوصية في هذه القائمة
، بحيت حسن من سمعتة السيئة قليلاً لانه سابقا كان يستخدم في تجارة الممنوعات وغيرها من الأشياء. لا يستخدم رقم هاتفك بحيث يمكن لاسم المستخدم فقط التعرف عليك.

إلى جانب ذلك ، يتم تخزين جميع الرسائل فقط على هاتفك وهي ميزة خصوصية.

النظام الأساسي: iOS ، Android

لتحميل التطبيق من هنا :  iPhone | Android

تعليقات