القائمة الرئيسية

الصفحات

إصلاح توقف غسالة ملابس عن العمل مع سماع زنه في الموتور

 إصلاح توقف غسالة ملابس عن العمل مع سماع زنه في الموتور

إصلاح توقف غسالة الملابس عن العمل مع سماع زنه في الموتور
اصلاح غسالة ملابس

اصلاح غسالة ملابس :

في هذا الموضوع من مدونة تقنية و معلوميات سنتعرف على أسباب توقف غسالة ملابس العادية عن العمل مع سماع زنة في الموتور . يرجع سبب توقف غسالة ملابس عن العمل إلى عدة أسباب سادكرها في هذه المقالة بتفصيل.

غسالة ملابس متوقفة مع سماع صوت زنة :

من بين أهم الأسباب وراء سماع زنة في محرك غسالة ملابس وهي متوقفة ، وهو عدم قدرة المحرك على الدوران ، ويكون ذلك بسبب السير الذي يكون بين المحرك و المحور ، وللتتاكد قم بإزالة السير وجرب من جديد بتوصيل الغسالة بالتيار الكهربائي ، إن لاحظت دوران المحرك بشكل سليم فالمشكل قد يكون من السير ويجب عليك رخفه قليلا . والسبب التاني هو أن المحور لا يدور بشكل سلس ولمعرفة ذلك قم بتدوير المحور يدويا إن وجدته يدور بسلاسة فما عليك في هذه الحالة الى رخف السير الذي يوصل المحرك بالمحورة وطريقة رخف السير هو بفتح البراغي التي تثبت المحرك وتحريك المحرك قليلا في اتجاه المحور.

أما إن كان دوران المحور ليسا سلسا فيجب تغيير هدا المحور واستبداله بأخر جديد ، واستبدال محور غسالة ملابس ليس مكلفا فتمنه لا يتعدى سبع دولارات. طريقة تغيير المحور تجدها في فيديو أسفل المقالة.

محرك غسالة ملابس متوقف و به زنة فقط :

في حالة اذا أزلت السير الذي يكون بين محرك غسالة ملابس و المحور وبقي نفس المشكل أي إن المحرك لا يدور ، فقط به زنة فهناك احتمالين :

الاحتمال الأول : هو المكثف الذي يكون مرتبطا مع المحرك ولتتأكد عليك استبداله بمكثف جديد وقيمة هذا المكثف تكون 12 مايكرو فراد ، وغالبا تجد هدا المكثف به أربع أسلاك كهربائية يكون سلكيين خاصين بمحرك الغسيل والسلكيين الأخريين لمحرك النشافة والتي تكون غالبا به خمس ميكروفراد .

الاحتمال الثاني : في سماع زنة المحرك بدون دورانه هو مشكل في هذا المحرك نفسه ، وللتأكد يجب قياس أطراف هذا المحرك ، والطريقة في الفيديو أسفله وباختصارقيمة قياس طرفين لاطراف المحرك يجب ان يكون مجموع قياس الطرفين الأخريين.

إصلاح توقف غسالة ملابس عن العمل مع سماع زنه في الموتور نتعرف عليها في الفيديو التالي :

في الفيديو التالي طريقة سريعة لفحص محرك الغسالة و النشافة ومعرفة هل هو شغال أم لا :

تعليقات