القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد تردد bbc arabic على قمر النايل سات وكيفية اضافته على الرسيفر

 جديد تردد bbc arabic على قمر النايل سات

جديد تردد bbc arabic على قمر النايل سات
تردد bbc arabic على قمر النايل سات

من خلال هذا الموضوع من مدونة تقنية و معلوميات نتعرف على تردد bbc arabic على قمر النايل سات والعرب سات وطريقة إضافة التردد الجديد على جهاز الاستقبال. من المعروف في عالم الستلايت أنه بين الفينة و الأخرى يكون هناك تحديث في الترددات و ذلك راجع لتطوير الذي تشهده القنوات الفضائية من اجل الحصول على صورة أوضح وصوت نقي لإرضاء المشاهد والاستمتاع بالبرامج المقدمة من مواد تثقيفية و تعليمية وأيضا سياسية و إخبارية ورياضية.

نبدة عن قناة bbc arabic :

تعد قناة bbc arabic من بين القنوات المعروف والتي يبحث عن ترددها الكثير من المتابعين عن طريق محركات البحت google وغيره لكونها قناة من أشهر و أقدم القنوات الإخبارية في العالم العربي وأيضا الغربي ، و قد عرف القسم العربي انقطاع لسنوات قبل أن يرجع في سنة 2008 ليقدم مجموعة من البرامج ، وتهم كل من المجال السياسي والرياضي و أيضا التعليمي بالإضافة إلى النشرات الإخبارية على مدار اليوم وتغطية الأحداث السياسية في العالم العربي و الغربي.

أحدت تردد لقناة bbc arabic :

يمكن متابعة والتقاط برامج قناة bbc arabic على القمر النايل سات و العرب سات من خلال الترددات المبينة أسفله ، ويذكر أن قناة bbc arabic تبث بالجودة العادية لاكنها دو صورة و صوت في المستوى ، وهذا ما ساهم في جلب العديد من المتابعين من كل أنحاء العالم وأيضا لتغطيتها المتميزة للإحداث الجارية ولبرامجها المتنوعة في جميع المجالات كتعليم اللغة الانجليزية و البرامج التقنية و أيضا الرياضية.

تردد bbc arabic على قمر النايل سات :

التردد                 :  12207

معدل الترميز         :  27500

الاستقطاب            :   عمودي

الجودة عادية

تردد bbc arabic على قمر العرب سات :

التردد            :    11996

معدل الترميز   :    27500

الاستقطاب      :  افقي

الجودة عادية

تردد bbc arabic على القمر الاوربي هوت بيرد Hot Bird :

لا ننسى أن قناة bbc arabic تبث على قمر هوت بيرد لأنه لديه متابعين في جميع أنحاء العالم لذا فجمهورها في أوروبا يتابعها من خلال قمر الهوت برد ، واليك التردد الخاص بهذا القمر الصناعي :

تردد bbc arabic على قمر الهوت بيرد :

التردد             :   12596

معدل الترميز     :  27500

الاستقطاب         : عمودي

معدل تصحيح الخطاء  5/6

الجودة العادية SD والترميز مجاني.

طريقة اضافة تردد جديد على الرسيفر و التلفاز :

لادخال تردد جديد على الرسيفر او التلفاز نقوم بالضغط على الزر menu في جهاز التحكم عن بعد ، تم نقوم بالدخول الى البرمجة ، وبعدها نضغط على الزر ok ، تنبتق معنا نافدة بها عدة اختيارت ، نقوم باختيار اضافة تردد جديد ونضغط على الزر ok ، بعد ذلك نلاحظ في أسفل الشاشة عدة اختيارات من بينها متلا في أجهزة digiclass تكون اضافة تردد جديد بالضغط على الزر الاحمر في جهاز التحكم عن بعد.

ملاحظة: الأزرار التي بجهاز التحكم عن بعد قد تختلف من جهاز الى اخر ، والتي تكون ملونة و تستخدم لاختيار العنصر المطلوب في نافذة الإعدادات عند عملية البحث أو إضافة تردد قناة جديد ، و تجدها في الأسفل في نافذة الخيارات ويكون بجوار كل خيار لون معين، هذا اللون هو لون الزر المسؤول عن الاختيار.

بعد الضغط على الزر الاحمر، تنبت نافدة جديدة نقوم بادخال تردد القناة المراد البحت عنها تم ننزل الى الاسفل وندخل معدل الترميز والذي يكون غالبا مثلا على النيل سات 27500.
تم بعد ذلك نختار الاستقطاب اما افقي او عمودي
.

يمكنك التعرف أيضا على :

التردد الجديد لباقة قنوات الجزيرة.

جميع ترددات قنوات القرٱن الكريم على قمر النايل سات.


تعليقات