القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 5 برامج لتشغيل تطبيقات والعاب اندرويد على الكمبيوتر

افضل 5 برامج لتشغيل تطبيقات والعاب اندرويد على الكمبيوتر

افضل 10 برامج لتشغيل تطبيقات والعاب اندرويد على الكمبيوتر


في موضوع اليوم من تقنية ومعلوميات سأقدم لك أفضل 5 برامج محاكي أندرويد للكمبيوتر لعام 2021. هذه البرامج تم إنشاءها و تصميمها لتعمل على أنظمة الويندوز و الماك على حاسوبك المكتبي، فعند تنزيل التطبيق وتثبيته على الكمبيوتر ستتمكن من تنزيل و تثبيت التطبيقات و الألعاب الخاص بهواتف الاندرويد على حاسوبك و كأنك تمتلك هاتف ذكي بين أيديك، هذه البرامج منها من يعمل على الأجهزة الضعيفة ومنها من يعمل إلا على الأجهزة القوية.

ويمكن هذا التطبيق بالإضافة الى الاستمتاع بالعاب الفيديو على الشاشات الكبيرة مطوري تطبيقات الاندرويد من تصحيح أخطائهم على التطبيقات، هذه البرامج فهي عديدة ولاكن في هذه المقالة اخترت أفضلها وساقون ألان بشرحها.

بعد تنزيل و تثبيت البرنامج المحاكي الذي قمت باختياره على حاسوبك الشخصي، قم بتسجيل الدخول من خلال حسابك جميل المستعمل في هاتفك الذكي وبعدها ستتمكن من تنزيل أي تطبيق أو لعبة من متجر google play وتشغيلها على حاسبوك و الاستمتاع بشاشة الكمبيوتر الكبيرة للألعاب و التطبيقات و كأنك على الهاتف الذكي بنظام الاندرويد.

افضل البرامج التي تحاكي تطبيقات الاندرويد على أجهزة الكمبيوتر :

هذه التطبيقات التي سيتم ذكرها والتي تمكن من تشغيل تطبيقات الاندرويد على أجهزة الكمبيوتر تعمل عل نظام التشغيل ويندوز 10 بشكل أساسي وتعمل أيضا على أنظمة التشغيل 8 و 8.1 و ويندوز 7 وأيضا ويندوز ... يمكن تنزيل و تثبيت أي برنامج من خلال النقر على الرابط الخاص به والذي يكون أسفل الشرح الخاص به.

افضل 5 برامج لتشغيل تطبيقات والعاب اندرويد على الكمبيوتر :

1. برنامج BlueStacks :

تنزيل برنامج BlueStacks

برنامج BlueStacks هو من أحسن البرامج التي تحاكي نضام اندرويد على الكمبيوتر بدون منازع، والعديد يستعمل هذا التطبيق لأنه سهل و سلس في استخدامه، يمكنك تشغيل الألعاب و الاستمتاع بالتطبيقات على جهاز الكمبيوتر بنظام الويندوز ، برنامج BlueStacks حصل على الكثير من التحسينات و يستند ألان الى اندرويد  7.1.2 .

البرنامج مازال مدعوم من الشركة المبرمجة و قد وعدت هذه الأخيرة بطرح BlueStacks 5 فضلا على التحسينات وإصلاح مشاكل النسخة السابقة التي تم طرحها في سنة 2018 الذي يعمل على نظام التشغيل الماك لشركة ابل و أيضا نظام التشغيل الويندوز.

يتميز أيضا هذا البرنامج ببساطته في الإعدادات التي تتناسب مع جميع المستخدمين مما يجعله أفضل برنامج محاكي للاندرويد الا انه يتطلب جهاز كمبيوتر يكوم نوعا ما جيد في مواصفاته، هذا البرنامج هو مجاني و يتوفر بميزات إضافية في حالة اشتريت النسخة المدفوعة و سعرها 2 دولار فقط.

المميزات و المتطلبات لتشغيل برنامج BlueStacks :

  • يجب أن تتوفر على الإصدار الأحدث لنظام التشغيل ويندوز 7.
  • يجب أن يكون معالج الكمبيوتر intel أو AMD قادر على تشغيل البرنامج بسهولة.
  • يجب أن تكون الذاكرة على الأقل 4 جيجا بيت.
  • يجب أن تكون هناك مساحة فارغة على القرص الصلب بسعة 5 جيجابايت.
  • يجب بين الفينة و الأخرى عمل تحديث لنظام التشغيل ليعمل البرنامج بشكل مستمر.

يمكنك تحميل البرنامج من هنا

2. برنامج GameLoop :


برنامج GameLoop يمكنك من خلاله تشغيل العالب الاندرويد بجودة عالية على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز ، فهو مصمم خصيصا لمحاكاة العاب الاندرويد على أجهزة الكمبيوتر وتم تطويره للاعبين الدين يرغبون في تجربة مجموعة من العاب الاندريويد.

برنامج GameLoop كان يطلق عليه سابق اسم Tencent Gaming و قد تم تم تحديثه و تطويره بواسطة Tencent لتجربة الألعاب على سطح مكتب الكمبيوتر، يمكن استخدام البرنامج لتشغيل PUBG Mobile وأيضا قائمة ضخمة من الألعاب التي تشمل  Free Fire و Call of Duty .

هذا البرنامج يمكنك تنزيل و تتبيثه بشكل مجاني  وهو يشتغل على معظم أجهزة الكمبيوتر ذات الموصفات القوية و المتوسطة و أيضا الضعيفة و يعمل على اغلب أجهزة الكمبيوتر بدون أي مشكلة.

المميزات و المتطلبات لتشغيل برنامج GameLoop :

  • نظام التشغيل يجب ان يكون Windows 7 و Windows 8.1 و Windows 10 و إصدار 64 بت .
  • المعالج: Intel Core i3 560 بسرعة 3.3 جيجا هيرتز أو AMD Phenom II X4 945 بسرعة 3.0 جيجا هيرتز أو احدث
  • ذاكرة الوصول العشوائية يجب ان تكون بسعة لا تقل عن 3 جيجا بايت رام
  • كرت رسومات يجب ان يتوافر على ما لا يقل عن NVIDIA GeForce GTX 460 أو AMD Radeon HD 5870 متوافق مع DirectX-11 مع 1 جيجابايت رام .
  • يجب أن تتوافر على برنامج DirectX ويكون إصدار التاسع علي الاقل في الكمبيوتر الخاص بك .
  • سعة تخزين في القرص الصلب يجب ان تتوفر على  بمساحة 1 جيجابايت فارغة على الاقل .

 3. برنامج LDPlayer :

تنزيل برنامج LDPlayer

  برنامج LDPlayer هو محاكي اندرويد يعمل على الأجهزة الضعيفة ويركز بشكل خاص على أداء الألعاب، يعمل برنامج LDPlayer على نظام التشغيل 7.1 و يتميز بكونه يتوفر على مجموعة من المميزات الموجهة للاعبين من خلال التحكم الجيد في لوحة المفاتيح و المواس ووحدات الماكرو التي يمكن من خلالها تخصيص الأزرار للقيام بأمر ما خلال اللعب، وهو يدعم العديد من الألعاب بما في ذلك Epic Seven و Clash of Clans و Arknights و العديد من الالعاب الاخرى، و حديثا تم تحسين سلسلة من اللعب في لعبة Free Fire  Mobile والقيام بإصلاح قيود الأجهزة على لعبة moonlight sculptor apk.

هذا البرنامج يمكن من عرض الألعاب بأفضل أداء ممكن من حيت معدل الإطارات، ويعد أيضا هذا البرنامج محكيا جيدا لاستعمال تطبيقات  TikTok و الانستغرام Instagram و التطبيقات الأخرى الشائعة فهو برنامج متعدد الاستعمال و الاستخدام ويلبي حاجيات الكثير من الأشخاص.

المميزات و المتطلبات لتشغيل برنامج LDPlayer :

  • يجب ان يكون معالج intel او AMD سواءا 64 او 32 بيت قادر على تشغيل البرنامج.
  • نظام الكمبيوتر لتشغيل يجب ان يكون ويندوز 10 او 8.1 او ويندوز 7 او XP.
  • الجهاز يجب ان يدعم  OpenGL: 2.0.
  • ذاكرة الوصول العشوائي يجب ان تكوم على الاقل 2 جيجابايت في رام.
  • يجب ان تكون مساحة تخزين فارغة بالقرص الصلب  بسعة 36 جيجابايت على الاقل.
  • خاصية VT ضرورية  توفرها في جهازك.
يمكنك تحميل البرنامج من هنا

4. برنامج nox app player :

تحميل البرنامج المحاكي nox app player

كذلك برنامج nox من أحسن البرامج لتشغيل العاب الاندرويد على جهاز الكمبيوتر، وأيضا البرنامج يمكنك تحميله مجانا، وتعد خاصية سحب أي تطبيق من جهاز الكمبيوتر إلى المحاكي و تشغيله من ابرز المميزات لهذا البرنامج وهي مفيدة جدا في حالة إن رغبت في تجربة أي تطبيق خارجي بعد تحميله بصيغة apk أضف إلى ذلك البرنامج يدعم خاصية التخصيص و الايماءات و هذه الخاصية تمكمن من ضبط لوحة المفاتيح لتشغيل أي لعبة في وقت وجيز.

بزامج nox له شعبية بين المستخدمين لكونه يتميز بسلاسة في الاستخدام وهو جيد لأجهزة اللابت توب و أجهزة الكمبيوتر المحمولة، البرنامج يتوافق مع معالج شركة AMD ويمكن تشغيله في ويندوز بإصدار 32 بت أو إصدار 64 بت وهو ما يجعل هذا البرنامج يشتغل بدون أي مشاكل بالنسبة للأجهزة المتوسطة.

المميزات و المتطلبات لتشغيل برنامج nox app player :

  • يجب توفر برنامج net framework وايضل برنامج direct x على جهاز الكمبيوتر.
  • البرنامج يعمل على ويندوز 10 و 8.1 و 8 و 7 أو Vista أو XP .
  • يجب ان يتوافر الجهاز على معالج بسرعة 2.2 جيجا هيرتز علي الاقل .
  • ذاكرة الوصول العشوائي يجب ان تكون على الاقل 2 جيجا بايت رام .
  • القرص الصلب يجب ان تكون به مساحة تخزين فارغة بسعة 1.5 جيجابايت.
  • كرت الشاشة OpenGL 2.1  المنفصل يجب ان تكون علي الاقل بسعة 1 جيجا بايت .
  • يمكنك تحميل البرنامج من هنا

5. برنامج Phoenix :

هذا البرنامج يعتبر حديثا في برامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر ويستعمله الكثير في تشغيل العاب الاندرويد على شاشات الكمبيوتر، ويعد أفضل برنامج لانجاز المهام بطريقة أحسن و أسرع من أجهزة الهواتف الذكية  و اللوحية لأنه يشبه سطح المكتب في الكمبيوتر، كما انه يتوفر على خدمات جوجل بلاي.

برنامج phoenix هو برنامج مجاني يمكنك تنزيله وتثبيته من الموقع الرسمي على منتدى "XDA-Developers" وهو يعمل على إصدار 32 بيت وبالتالي يدعم العديد من المستخدمين الذين لديهم أجهزة كمبيوتر بهذا الإصدار.

البرنامج المحاكي phoenix يعمل مع نظام التشغيل اندرويد 7.0 وربما قريبا سيدعم الإصدارات الحديثة 8.0 و اندرويد 10 كذلك، يمكن تصفح العديد من التطبيقات من متجر جوجل بلاي بعد تحميل البرنامج و تجربتها على شاشات اكبر للكمبيوتر.

المميزات و المتطلبات لتشغيل برنامج phoenix :

تحميل برنامج phoenix

معالج الكمبيوتريجب ان يكون تم تصنيعه ما بعد سنة 2012 من شركة Intel أو AMD ويستحسن في المعالج ان يكون Intel Atom .

  • ذاكرة الوصول العشوائيةيجب ان تكون اكثر من 2 جيجا بايت .
  • نظام تشغيل الكمبيوتر يجب ان يكون ويندوز 10 او 8 .
  • محرك أقراص فلاش USB يجب ان تكون بسعة 8 جيجابايت أو أكبر.
  • محرك أقراص USB محمول يجب ان ةتكون بسعة 512 ميجابايت أو أكثر لمقطع GParted.
  • جهاز كمبيوتر يجب ان يكون منفصل لإعداد محركات أقراص USB المحموله .
يمكنك تحميل البرنامج من هنا

تعليقات