القائمة الرئيسية

الصفحات

5 خطوات لحل مشكلة تحديث الويندوز

 5 خطوات لحل مشكلة تحديث الويندوز

5 خطوات لحل مشكلة تحديث الويندوز

حل مشكلة تحديث الويندوز

يعتبر القيام بتحديث نضام التشغيل في الكمبيوتر الخاص بك شيء ضروري بين الفينة و الأخرى للبقاء على حماية اكبر لحساباتك عل الكمبيوتر من الاختراق ، ولاكن في الكثير من الأحيان قد تتعرض لمشاكل في التحديث بسبب توقفه في مرحلة معينة، لذلك في هذه المقالة من موقع تقنية ومعلوميات سنتعرف على بعض الخطوات لحل هذه المشكلة بكل سهولة.

الخطوة الأولى : يجب عليك الانتظار قليلا

عملية التحديث في الكثير من الأحيان قد تاخذ وقتا طويلا لذلك وجب عليك إعطاء الكمبيوتر الوقت الكافي للعمل تحديث ولا تقوم بتوقيفه فقط امنحه بعض الوقت فقد يتأخر لساعات ويكمل التحديث.

الخطوة الثانية : قم بإطفاء و إشعال جهاز الكمبيوتر

في الكثير من الأحيان قد نتجاوز مشكلة ما فقط بإطفاء و إشعال الجهاز مرة أخرى، فهذه من مشاكل الأداء في الكمبيوتر وقد تنجح معك هذه الخطوة في إكمال التحديث للويندوز. تأكد في الخلفية بان التحديث  يتقدم بشكل جيد  في صفحة الإعدادات.

إذا لاحظت أن التحديث توقف فعليا فعليك إغلاق الحساب بالضغط على زر إطفاء و تشغيل الجهاز ويمكن عمل ذلك بالضغط بشكل متكرر على زر التشغيل من اجل إطفاء الجهاز، ولاكن قبل القيام بهذا الإجراء تأكد بان الجهاز فعلا عالق في التحديث.

الخطوة الثالثة : قم بالتحقق من الإعدادات في الكمبيوتر

في الكثير من الأحيان عندما يفشل جهاز الكمبيوتر في عمل تحديث تصلك رسالة تخبرك انه في وقت لاحق سيحاول الجهاز عمل تحديث مرة أخرى ومن هنا تعرف انك تواجه بعض المشاكل في تحديث الجهاز.

إقرأ أيضا :

هنا يمكنك الدخول إلى الصفحة الخاصة بالإعدادات في الويندوز لفهم المشكلة و القيام بما يمكن إصلاحه فالكثير من الأحيان يطلعك جهاز الكمبيوتر على سبب فشل التحديث من خلال رسالة أكثر دقة.

وللولوج إلى الإعدادات اتبع المراحل التالية :

  • في أسفل الشاشة على الجهة اليسرى قم بالضغط على زر ابدأ.
  • في القائمة التي تظهر لك اختر الإعدادات.
  • قم باختيار التحديث و الأمان.
  • قم بالضغط على خيار تحديث الويندوز.
  • في القائمة الفرعية قد تظهر رسالة أو علامة تخبرك بسبب عدم اكتمال تحديث الويندوز.
  • في الجزء السفلي من شاشة الكمبيوتر يمكنك الضغط على خيار مزيد من المعلومات لتطلع على حالة التحديث ويمكنك إلغاء مرحلة ما إذا اضطررت إلى ذلك.
تحديث الويندوز

الخطوة الرابعة : تشغيل الوضع الأمن في الويندوز

يمكن تشغيل جهاز الكمبيوتر في الوضع الأمن، وهذه الطريقة تمكنك من معرفة المشاكل التي يواجهها الكمبيوتر و بالتالي حل هذه المشاكل بسهولة، إذا لاحظت أن المشاكل التي واجهها الكمبيوتر اختفت عند تشغيل الوضع الأمن فاعلم أن برامج تشغيل الكمبيوتر الأساسية و الرئيسية و أيضا الإعدادات الافتراضية ليس بها أي مشاكل.

الخطوة الخامسة : إعادة ضبط المصنع

هناك خيار في الإعدادات الخاصة بالويندوز وهي إعادة ضبط المصنع و هذه الطريقة هي فعالة لإرجاع أي برنامج تم حذفه عن طريق الخطأ وربما كان سببا في عدم نجاح التحديث الأخير.

قم بإرجاع الإعدادات إلى الوضع الأصلي أي إعدادات المصنع واعد من جديد تحديث الويندوز مرة أخرى.

تعليقات