القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة فحص وإختبار ريليه الثلاجة و المجمد

 طريقة فحص وإختبار ريليه الثلاجة و المجمد

طريقة فحص وإختبار الريليه الخاص بالثلاجة و المجمد
طريقة فحص وإختبار ريليه الثلاجة و المجمد

روليه الثلاجة :

السلام عليكم و رحمة الله ، في هذا الموضوع من مدونة تقنية و معلوميات سنتعرف على طريقة فحص و اختبار روليه الثلاجة المنزلية و المجمد .

اذن كتعريف لورليه الثلاجة فهو جهاز يقوم بادخال ملفات التقويم مع ملفات التشغيل لبضع تواني ليعطي عزم أقوى للضاغط الثلاجة للبدا في الدوران ، لأنه عندما نقوم بتشغيل المحرك في المرة الأولى تكون ملفات التشغيل مرتبطة بملفات التقويم بواسطة هذا الروليه ، و عند بدا المحرك في الدوران يقوم هذا الروليه بفصل ملفات التقويم عن ملفات التشغيل و تبقى فقط ملفات التشغيل هي المرتبطة بالضاغط وهي التي تمده بالكهرباء ، أما ملفات التقويم فتقوم بالخروج من الدائرة الكهربائية ، اذن هذا تعريف و دور روليه الثلاجة.

أنواع روليه الثلاجة :

يوجد نوعين من روليه الثلاجة ، روليه تيار و روليه حراري ولهم نفس الدور وهو إخراج ملفات التقويم من الدائرة الكهربائية عند بدا دوران الضاغط أي انه يعطي للمحرك عزم أقوى لكي يبدأ الضاغط في الدوران.

طرق فحص روليه الثلاجة :

لفحص روليه الثلاجة و التأكد منه هل هو صالح ام لا نستعمل الملتمتر ونضعها في زر الجرس ثم نوصل أطراف الملتمتر بأطراف الروليه ويجب أن يعطينا صوت جرس مباشرة في حالة استعمال روليه حراري ، أما في حالة روليه تيار يجب أن يعطي قراءة عند قلب هذا الروليه ، اذا حصلنا على هذه النتيجة فالروليه في حالة جيدة في الفيديو التالي مزيدا من الشرح حول كيفية فحص روليه الثلاجة.

طريقة فحص وإختبار الريليه الخاص بالثلاجة و المجمد :

تعليقات