القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة اصلاح مصابيح الليد بكل يسر باستعمال المكواة المنزلية

 طريقة اصلاح مصابيح الليد بكل يسر باستعمال المكواة المنزلية

طريقة اصلاح مصابيح الليد بكل يسر باستعمال المكواة المنزلية

في هذا الموضوع من تقنية و معلوميات سنتعرف على أحسن طريقة لإصلاح لمبة الليد. مصابيح الليد هي مصدر ضوء حديث و فعال و إضاءتها طبيعية ولا تحتوي على مواد سامة عكس بعض المصابيح الأخرى كالفلورسونس، وأيضا عند كسرها لا تسبب أي ضرر، فضلا عن هذا كفاءتها و انخفاضها في استهلاك الكهرباء وهذا ما يشجعنا على شراءها.

المصابيح التقليدية التي كانت في ما مضى لا يمكن إصلاحها بينما مصابيح الليد الحديثة ممكن إصلاحها و بسهولة ولا تحتاج إلا إلى بعض القطع الصغيرة و التي من الممكن وجودها في المنزل، وان كنت معتادا على إصلاح الأشياء المختلفة فتستطيع إصلاح لمبة الليد بكل سهولة و يسر.

لمبة الليد بها عدة مصابيح صغير، وهذه المصابيح أو الليدات تكون مركبة على التوالي على قاعدة من لوحة معدنية من الألمنيوم، ونعرف في التركيب على التوالي انه اذا تعرض عنصر واحد للاحتراق فستنطفئ جميع العناصر الأخرى، لان العنصر الأول يغذي العنصر الثاني و هكذا، وهذا ينطبق هنا في مصابيح الليد، في الفيديو الذي بأسفل هذه المقالة وهو من قناة هشام للتقنية على اليوتيوب يشرح كيفية تغيير المصباح المحترق في لمبة الليد بكل سهولة بالاعتماد على مكواة الملابس المنزلية، بالإضافة إلى طريقة معرفة المصباح التالف  لتغييره.

إقرأ أيضا :

تأتي مرحلة التأكد و فحص الليدات بعد فحص لوحة التغذية للمصباح من خلال جهاز المليمتر و ذلك بوضعه في اختيار قياس التيار المستمر ونقوم بقايس الأسلاك التي تغدي مصابيح الليد، فإذا عترنا على توتر مابين 90 إلى 200 فولت وذلك على حسب نوعية المصباح هنا نتأكد بان لوحة التغذية سليمة ونمر إلى المرحلة الثانية و هي قياس واختبار الليدات الصالحة من المحترقة وغالبا يكوم ليد واحد او اثنين محترقين لا أكثر، نقوم بتغييرهم ويرجع المصباح الى الاشتغال مرة اخرى.

فيديو يشرح عمليا طريقة اصلاح مصابيح الليد بكل يسر باستعمال المكواة المنزلية :

تعليقات