القائمة الرئيسية

الصفحات

برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر

 برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر

في موضوع اليوم من تقنية ومعلوميات استعرض لكم أهم برامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر. العديد من صناع المحتوى على الانترنت وخصوصا على اليوتيوب حيت يكتر المحتوى المصور تبحث عن أفضل البرامج لتصوير شاشة الكمبيوتر خصوصا من يقدمون محتوى تعليمي يشرحون فيه كيفية عمل شيء ما على الانترنت أي عمل تسجيل لشاشة الكمبيوتر خلال القيام بالعمل المطلوب وتقديم شرح حوله وأيضا القيام بمراجعات لألعاب الفيديو مثلا، لهذا في هذا الموضوع نتعرف على أحسن برامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر.

برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر

برنامج لتسجيل الشاشة OBS :

يعد برنامج OBS من أحسن البرامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فهو برنامج مجاني ويعد من أفضل البرامج حاليا في هذا المجال بشكل غير مدفوع، يمكنك تسجيل شاشة الكمبيوتر بجودة عالية خصوصا إن كنت  من هواة تصوير العاب الفيديو، و الشيء المميز في هذا البرنامج هو انك تستطيع تسجيل شاشة الكمبيوتر و في نفس الوقت عمل بث مباشر في مواقع التواصل الاجتماعي أو مواقع الألعاب أو إن كانت لديك قناة على اليوتيوب وتعمل بث مباشر لألعاب التي تقوم بها أو شرح للعبة ما ، لذلك فهذا البرنامج مناسب لك و يعمل جيدا في هذا التخصص.

أيضا يمكنك تصوير تلك الفيديوهات وتسجيلها والتعديل عليها بواسطة هذا البرنامج، فهو برنامج يعمل على الأجهزة المتوسطة وأنظمة التشغيل كويندوز 8 و 8.1 وويندوز 10 وأيضا يعمل على ألماك و لينكس، و من الممكن استخدامه على ويندوز 7 بالنسخة 27.

مميزات برنامج obs :

  • البرنامج يدعم اللغة العربية وهو مجاني و مفتوح.
  • البرنامج به صورة و صوت جيد و يمكن التحكم بهما من خلال الإعدادات و أيضا التحكم في عدد الإطارات.
  • البرنامج يمكنك عمل به بث مباشر وأيضا عمل هذا البث حتى من الفيديوهات المصورة في ما قبل.
  • البرنامج يمكنك من خلاله عمل بث مباشر في مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك و اليوتيوب.
  • لتصوير شاشة الكمبيوتر لألعاب الفيديو يمكنك ضبطه على وضع خاص بهذه الألعاب.

لتحميل برنامج obs من هنا.

2. برنامج لتسجيل الشاشة camtasia studio :

يعتبر برنامج camtasia studio من أحسن و أشهر برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر، ويوفر أيضا أداة camrecorder لتصوير الشاشة تكون مع البرنامج بشكل افتراضي، من مميزات هذا البرنامج هو انه يمكن استعماله لتسجيل الشاشة عن طريق عدة صيغ مختلفة، وأيضا يتيح لك دمج الكاميرا التي تصور بها نفسك مع تسجيل الشاشة، أيضا يمكنك عمل الكثير من التعديلات و الأشياء على الفيديو كتحريره بأعلى تقنية و إضافة مقدمات للفيديو و الشرح عليه وإضافة علامات و مسارات الصورة و الصوت المتعددة.

يحتوي البرنامج على العديد من الإضافات كانترو للفيديوهات اي مقدمات يتم دمجها مع الفيديوهات المصورة وأيضا يحتوي على صوتيات بدون حقوق ملكية يمكن إضافته الى الفيديو بدون اي مشاكل، أيضا البرنامج يحتوي على كروما خضراء لعمل خلفيات للفيديوهات المسجلة و العديد من الأدوات الأخرى الممتازة.

لتحميل برنامج camtasia studio اضغط هنا.

3. برنامج تسجيل الشاشة screenpresso :

يعتبر برنامج screenpresso من بين أفضل البرامج لتسجيل الشاشة حيت يستعمله ما يزيد عن 2 مليون مستعمل حول العالم وهو برنامج مجاني و يمكنك من تسجيل الشاشة بصورة و صوت عالي الجودة، هذا البرنامج له العديد من المميزات و الخصائص حيت تستطيع من خلاله من استعمال الكاميرا وإضافة ميكرفون خارجي بالإضافة إلى انه يدعم الكثير من الصيغ المعروفة وأيضا مؤثرات تساهم في إنشاء فيديو بطريقة احترافية، يذكر أن برنامج screenpresso يعد من أحسن البرامج في تصميم الفيديوهات.

يمكن استخدام برنامج screenpresso بعدة لغلت مختلفة فهو به تقريبا 20 لغة مختلفة من بينها اللغة العربية، بعد استكمال تسجيل الفيديو يوفر لك البرنامج إمكانية تحريره، بهذا البرنامج يمكنك استخدام هاتف اندرويد و ربطه مع الحاسوب واستعماله ككاميرا خارجية لتسجيل الفيديو، ويمكن أيضا استعمال هذه الخدمة بدون تثبيت أي برنامج في احد النسخ للبرنامج، وهو يدعم نضام التشغيل ويندوز 10 و 8.1 و 8 7 بالنسختين 32 بيت و 64 بيت، وهذا البرنامج يشتغل على الأجهزة المتوسطة وهو أحسن برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر عربي.

لتحميل برنامج screenpresso يمكنك الضغط هنا.

4. برنامج تسجيل الشاشة lcecream screen recorder :

يعد lcecream screen recorder كذلك برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر ممتاز و مجاني و سهل الاستخدام، حيث يتيح لك هذا البرنامج الكثير من المؤثرات المتنوعة للفيديو الذي تقوم بتسجيله من خلال إضافة إيقونات و نصوص مكتوبة و أسهم وعدة أدوات أخرى وخلال التصوير و إعداد الفيديو يمكنك عمل زوم على أماكن معينة لشرح أدق مثلا، هذا البرنامج يعد سهل الاستخدام و بسيط ويتوفر على العديد من الأدوات التي يمكنك استعمالها لإنتاج فيديو مميز و احترافي، و يمكنك أيضا استعمال كاميرا الهاتف اندرويد وتوصيلها مع البرنامج لتسجيل من خلالها.

يمكنك تصوير جزء من شاشة الكمبيوتر و إضافة لها العديد من الأدوات خلال التسجيل ككتابة نص أو عنوان على الفيديو أو إضافة أسهم أو علامة مائية وغيرها، هذا البرنامج يمكنك استعماله على نضام التشغيل 7 و8 و ويندوز10 و أيضا على هواتف الاندويد و نظام الماك.

لتحميل برنامج lcecream screen recorder من هنا.

5. برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر smartpixel :

هذا البرنامج فهو مميز ويستعمل كثيرا في تسجيل شاشة الكمبيوتر أثناء اللعب على الحاسوب وهو برنامج خفيف حيت يعد من أحسن البرامج التي تستعمل في تسجيل الألعاب للكمبيوتر لانه لا يتم اي تقطيع في الصورة على الشاشة، للبرنامج عدة مميزات من أهمها انه في النهاية تحصل على فيديو مسجل بجودة عالية في الصورة و الصوت وبحجم اقل، ويمكنك استعمال العديد من الأدوات و إضافتها إلى الفيديو كالترجمة و المؤثرات البصرية و السمعية و إضافة صور و فيديوهات خارجية.

هذا البرنامج أيضا يمكنك من استعمال كاميرا الهاتف وتوصيلها مع الكمبيوتر لتسجيل الفيديوهات ، وأيضا يدعم الكثير من المسارات التي من خلالها تقوم بدمج مقاطع الصورة و الصوت معا، يمكنك تنزيل البرنامج على نظام التشغيل ويندوز بمختلف إصداراته ، ويعتبر أيضا البرنامج من أحسن برامج المونتاج للاندرويد.

يمكن تحميل برنامج smartpixel من هنا.

 إقرأ أيضا : 

6. برنامج تسجيل الساشة snagit :

يعد برنامج ... من بين البرامج التي تنتجها شركة techsmith المختصة في تسجيل و تطوير المونتاج و إخراج الفيديو، هذه الشركة هي نفسه الشركة المنتجة للبرنامج الشهير كامتازيا، برنامج snagit يمكن إخراج من خلاله فيديو بجودة عالية من حيت الصورة و الصوت و يمكنك إخراج هذا الفيديو بأي صيغة تريد فهو يدعم كل الصيغ تقريبا، أضف إلى ذلك انه يصحح الخطأ تلقائيا في الترجمة و يحسن الصوت اتوماتيكيا و إضافة عليه عدة مؤثرات ، وأيضا له القدرة إنشاء فيديو و إظضفة اليه مؤثرات للانتقال من مكان إلى أخر.

برنامج snagit يمكنك من خلاله إضافة مقاطع فيديو أو صوتيات ودمجها مع الفيديو المسجل والتعديل عليها، هذا البرنامج يتميز بسهولة في استخدامه وله واجهة بسيطة لإنشاء فيديوهات ممتازة و احترافية.

تنزيل برنامج snagit من هنا

تعليقات