القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إسترجاع قمر النايل سات و القنوات المحذوفة من الرسيفر الصغير Mini HD

 طريقة إسترجاع قمر النايل سات و القنوات المحذوفة من الرسيفر الصغير Mini HD

طريقة إسترجاع قمر النايل سات و القنوات المحدوفة من الرسيفر
إسترجاع قمر النايل سات و القنوات المحدوفة من الرسيفر

من خلال هذا الموضوع من موقع تقنية و معلوميات ٬ و أيضا الفيديو الذي يوجد بأسفل هذه المقالة من قناة هشام للتقنية في اليوتيوب ٬ سنتحدث عن طريقة إسترجاع قمر النايل سات و القنوات المحذوفة من الرسيفر.

طريقة إسترجاع قمر النايل سات المحذوف من الرسيفر :

في جميع أجهزة الاستقبال الفضائية  تكون جميع الأقمار الصناعية موجودة بالرسيفر ٬ إلا إذا قام احد الأشخاص بالعبث بالجهاز و أذى ذلك إلى مسح قمر معين مثلا النايل سات ٬ فطريقة استرجاعه سهلة للغاية وربما لايعرفها الكثير ٬ لان السؤال على هذا المشكل يتردد بكثرة ٬ و أيضا معدل البحث عن الحل لهذا المشكل يتردد بشك كبير.

من خلال هذه التوجيهات والتي تخص اغلب الأجهزة في الوقت الحالي ٬ لان الإعدادات بهذه الأجهزة تتشابه في ما بينها واليك هذه الطريقة :

قم بالضغط في الريموت كنترول الخاص بالرسيفر على الزرmenu ٬ ستظهر لك العديد من الإعداد ٬ستختار أدوات أو باللغة الانجليزية outils ٬ ستضغط على الأزرار التي بجانب الزر ok لتتحول من إعداد لأخر.

بعد ذلك تضغط على الزر ok ٬ وتظهر لك إعدادات أخرى بواجهة الأدوات ٬ وتختار إعادة الجهاز إلى الوضع الأصلي ٬ وقد تختلف هذه المصطلحات قليلا من رسيفر إلى أخر.

ستؤكد أنك ترغب بإعادة هذا الرسيفر إلى الوضع الأصلي من خلال رسالة ستظهر لك بالضغط على الزر اوكي ok.

سينطفئ الجهاز تم يعاود الاشتغال مرة أخرى ٬ ويظهر لك بعض الإعدادات كاختيار اللغة لرسيفر ٬ وأيضا البدء باختيار القمر الصناعي الذي ترغب في البحت عن القنوات من خلاله.

 طريقة إسترجاع القنوات المحذوفة من الرسيفر :

نضغط على خانة اختيار قمر صناعي او الدخول من خلال الطريقة الأخر وهي الضغط على menu ٬ تم تركيب أو installation باللغة الانجليزية ٬ ستظهر مجموعة من الإعدادات و الخيارات ٬ ستختار الأقمار وبعد ذلك ستجد القمر الصناعي الذي تبحث عليه والذي ربما فقدته سابقا ستضغط عليه مثلا النايل سات ٬ لأنه القمر الأكثر شعبية في الوطن العربي.

بعد ذلك اختر القنوات المجانية فقط ٬ و في نوع البحت اختر البحت الأوتوماتيكي ٬ واضغط عل بدء البحت و ستحصل على جميع القنوات عل هذا القمر شرط أن يكون الطبق موجه بشكل صحيح على القمر المختار وان لا يكون قد عبت احد به.

بعد استكمال عملية البحت ٬ اختر حفظ وستكون في النهاية قد استرجعت القمر المحذوف و استرجعت جميع القنوات على هذا القمر. يوجد فيديو في نهاية المقالة يشرح ذلك عمليا.

الحصول على القنوات الممسوحة عن طريق ملف لهذه القنوات :

تخص هذه الطريقة أجهزة الاستقبال التي تحتوي على منفد usb ٬ تقوم بتنزيل أخر التحديات على الفلاشة تم توصلها بجهاز الاستقبال ٬ وتختار من الإعدادات تحديت عن طريق usb ٬ وستحصل على كل الأقمار و القنوات التي تم حدفها من الجهاز.

وهذه الطريقة لتحديت تشمل مجموعة من الأجهزة ٬ مثل أجهزة الايكولينك ٬ و الدجيكلاس ٬ و الدان سات ٬ وأجهزة السامسات وغيرها.

لتحميل ملف القنوات اضغط على هذا الرابط ٬ وقم بتنزيل الملف ووضعه في الفلاشة وتوصيلها بجهاز الاستقبال واتبع هذه الخطوات المفصلة :

  • اضغط على الزر menu من جهاز التحكم عن بعد.
  • اختر Upgrade تم خيار Upgrade by USB.
  • تم تختار Upgrade ، بـ import ويجب عليك اختيار اتجاه ملف التحديث بالضغط على file path.
  • أخيرا اضغط على الزر بدا او Start.

ويمكن استعمال طريقة أخرى وهي عن طريقة ربط الجهاز بالانترنت ٬ واختار تحديت الجهاز عن طريق الانترنت و ستحصل على كل القنوات التي قمت بإزالتها.

وفي الفيديو التالي شرح لطريقة إسترجاع قمر النايل سات و القنوات المحذوفة من الرسيفر الصغير Mini HD :

تعليقات