القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تركيب minuterie المنتري بكيفية بسيطة وواضحة

 طريقة تركيب minuterie المنتري بكيفية بسيطة وواضحة

في هذا الموضوع من دروس تعليم الكهرباء المنزلية سنتعرف على أسهل الطريقة لتتعلم تركيب جهاز المنتري الذي يستعمل لإنارة درج المنزل. جهاز المنتري هو جهاز مؤقت زمني، فعندما تضغط على زر التشغيل يشتغل المصباح أو مجموعة من المصابيح لفترة محدودة ثم تنطفئ تلقائيا، وهذه المدة الزمنية التي يبقي فيها المصابيح مشتعلة يمكن التحكم بها من خلال زر يوجد بواجهة الجهاز.

طريقة تركيب minuterie المنتري بكيفية بسيطة وواضحة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته زوار موقع تقنية و معلوميات اليوم في هذا الموضوع سنتعلم كيفية تركيب جهاز المنتري minuterie الذي يستعمل في انارة درج المنزل أو غيره، اذن كما هو موضح في الصورة أعلاه هذه خطاطة لطريقة تركيب جهاز المؤقت الزمني المنتري، اذن لدينا هنا جهاز دجنكتور و جهاز منتري و ثلاث مفاتيح بسوار و ثلاث مصابيح.


  • أولا نغدي القاطع الكهربائي الدجنكتور بفاز ونتر في مدخليه من الأعلى، بالمخرج الأول في الدجنكتور ناخد سلك الفاز الذي لون احمر و نذهب به إلى المنتري minuterie في المدخل المكتوب عليه حرف B ومن هذا المدخل B ناخد سلك الذي هو الفاز ونذهب به إلى احد المداخيل في المفاتيح البسوار.
  • ثانيا المخرج الثاني في الدجنكتور و هو سلك النتر والذي لونه ازرق سنذهب به إلى المدخل A2 أو N في المنتري minuterie وأيضا سلك من النتر سنذهب به إلى المصابيح التي تركب على التوازي في ما بينها.
  • ثالثا في المخرج الثاني لمفاتيح البسوار التي بدورها تركب على التوازي في ما بينها ويمكننا تركيب ما نشاء في عدد هذه المفاتيح شرط أن تركب على التوازي، سناخد سلك من هذا المخرج و نذهب به إلى المدخل A1 أو في بعض الاجهزة يضع حرف L.
  • رابعا يتبقى مدخل واحد في جهاز المنتري وغالبا يحمل الرقم 4 سنذهب به الى المصباح او المصابيح المركبة على التوازي.
minuterie
 إقرأ أيضا :

الفيديو التالي يشرح عمليا  طريقة تركيب minuterie بكيفية بسيطة وواضحة :

تعليقات