القائمة الرئيسية

الصفحات

المميزات والعيوب في هاتف Oppo A95

  المميزات والعيوب في هاتف Oppo A 95

تعد سلسلة A من هواتف Oppo هي واحدة من أشهر سلاسل الهواتف المتوسطة وأكثرها مبيعاً في العالم العربي، واليوم في هذا الموضوع معنا أحدث إصدارات هذه السلسلة وهي هواتف Oppo A 95. فهل سيكمل هذا الهاتف طريق إخوته الناجح ويثبت أقدام Oppo في هذه الفئة السعرية ، أم سيأتي مخيبة للآمال؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم في هذا المقال من تقنية و معلوميات.

المميزات والعيوب في هاتف Oppo A 95

مواصفات هاتف Oppo A 95 :

الهاتف يأتي بنفس خطوط التصميم التي ظهرت في Oppo A 94 مع اختلافات طفيفة على مستوى إطار الكاميرات، يأتي الهاتف بإطار وظهر مصنوع من البلاستيك مما يمنح الهاتف قدرة جيدة على تحمل الصدمات والسقوط، بالإضافة إلى ذلك ، استخدمت OPPO تقنية طلاء مضادة لبصمات الأصابع ، مما أبقى الهاتف أنيقًا.

أبعاد الهاتف : الطول 16.03 سنتمتر وعرض 7.38 سنتمتر وسمك 8 مليمترات، يبلغ وزنها حوالي مائة وسبعين جرامًا ، مما يجعلها مثالية للاستخدام بيد واحدة ، بالإضافة إلى قبضة آمنة نظرًا لتصميمها ذي الحواف المستديرة. على يسار الهاتف نجد زر الطاقة وعلى اليمين نجد زر التحكم في مستوى الصوت في الأعلى منفذ بطاقة SIM الذي يدعم تركيب وحدتي ذاكرة خارجيتين، و من الأسفل نجد منفذ الشحن من النوع C مع منفذ مكبر الصوت الخارجي ومنفذ بثلاث نقاط بخمسة مليمترات لسماعات الأذن ومكالمات الميكروفون ، ومن الأعلى لا نجد أي شيء. من الامام نجد ان الشاشة تمثل اربعة وثمانين فاصلا اربعة في المئة من المساحة الكلية لواجهة الهاتف في الاستخدام الجيد للهاتف لكنها ذات حواف كبيرة نوعا ما فالشاشة مدمجة معها من الاسفل مستشعر بصمة الإصبع وكالعادة فهو سريع ودقيق إلى حد كبير ومن أعلى اليسار نجد فتحة صغيرة للكاميرا الأمامية ، من الخلف نجد إطار الكاميرات بارزًا قليلاً من ظهر الهاتف ، و يشتمل على ثلاث كاميرات بفلاش LED أحادي.

مواصفات شاشة هاتف opoo A95 :

يأتي هذا الهاتف بشاشة من نوع AMOLID  بمساحة ستة فاصل ثلاثة واربعين انش بجودة الفل اتش دي بلس "FHD". بدقة الف وثمانين في الفين مئة بكسل بمعدل كثافة بكسلات اربعمائة وتسعة بكسل لكل انش، مع دعم الهاتف لابعاد العرض الجديدة بنسبة عشرين الى تسعة، بالاضافة الى معدل سطوع يصل الى ثمانمائة شمعة في ضوء الشمس المباشر، ويوفر راحة كبيرة للمستخدم في ضوء النهار، وللاسف فانها تدعم معدل التحديث ستين هرتس فقط.

عتاد هاتف oppo A95 :

فاجأتنا اوبو باستخدامها لمعالج قديم من كوالكم "Qualcomm" في هذا الهاتف. حيث يأتي بسناب دراجون ستمائة واثنين وستين ثماني الانوية. بدقة تصنيع اثني عشر نيولو متر مع معالج رسوميات ADRENO ستمائة وعشرة، الهاتف سيتوفر في وطننا العربي في نسخة واحدة ثمانية جيجا بايت رامات مع مائة وثمانية وعشرين جيجا بايت ذاكرة داخلية. وبالطبع فانه يعمل على منصة اندرويد 9 مع وجه التشغيل اوبو كولر او اسلافين بوينت ون، الهاتف حقق على منصة ان توتو مائة واثنين وثمانين الفا وتسعمائة وستا وثمانين نقطة، وكما ذكر عن هذه التركيبة العتادية من قبل فانها مناسبة تماما للكثير من الامور الحياتية المعتادة من تصفح الانترنت ومشاهدة الفيديوهات والعديد من المهام الاخرى حتى مع الالعاب الصغيرة الى المتوسطة، ولكن مع الالعاب الثقيلة مثل ببجي فلا ننتظر الكثير من هذا الهاتف.

مواصفات الكامرات الاربعة لهاتف oppo A95 :

يأتي هاتف اوبو باربع كاميرات، واحدة في الامام تأتي بدقة ستة عشر ميجا بكسل بفتحة عدسة اثنين فاصل اربعة، و قدمت صور جيدة في ظروف الاضاءة الجيدة، ولكنها كانت متوسطة الجودة في ظروف الاضاءة المتوسطة والضعيفة، في الخلف نجد ثلاث كاميرات، الكاميرا الرئيسية تأتي بدقة ثمانية واربعين ميجا بكسل بفتحة عدسة واحد فاصل سبعة، اما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.4، وهي كاميرا خاصة لتصوير المايكرو، اما عن الكاميرا الاخيرة فتأتي بدقة اثنين ميجا بكسل بفتحة عدسة اثنين فاصلة اربعة، وهي الكاميرا الخاصة بعمل العزل والبورتري بالاضافة الى فلاش احادي من نوع ليد فلاش، ويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات، وللاسف فان الهاتف لا يدعم التصوير بدقة، ويدعم التصوير بجودة بدقة الف وثمانين بكسل بمعدل التقاط ثلاثين اطارا في الثانية، مع دعم المثبت الالكتروني الاي اي اس، كما يدعم التصوير بجودة الاتش دي بدقة سبعمائة وعشرين بكسل بمعدل التقاط ثلاثين اطارا في الثانية، كما يدعم تصوير الحركة البطيئة بجودة بدقة الف وثمانين بكسل بمعدل التقاط مائة وعشرين اطارا في الثانية، كما يدعم التصوير بجودة الاتش دي بدقة سبعمائة وعشرين بكسل بمعدل التقاط مائتين واربعين اطارا في الثانية.

مواصفات البطارية في هاتف oppo A95 :

بطارية الاوبو oppo A 95 تأتي بسعة خمسة الاف ملي امبير تدعم الشحن السريع عبر تقنية سوبر فوكس فور، بقوة ثلاثة وثلاثين وات مع شاحن بنفس القوة يستطيع شحن كل البطارية في زمن خمس وستين دقيقة تقريبا.

سعر هاتف Oppo A95 :

اعلنت اوبو ان سعر الهاتف ثلاثمائة وخمسون دولارا امريكيا تقريبا، وما يعد نوعا ما مرتفعا مقارنة بامكانيات الهاتف.

 مميزات هاتف Oppo A95 : تصميم انيق، وزن خفيف، شاشة اموليد مع سطوع عال، بطارية كبيرة. قدرة شحن ثلاثة وثلاثين وات.

عيوب هاتف Oppo A95 : حافة الشاشة سفلية كبيرة، الشاشة لا تدعم التسعين هرتز، معالج قديم لا يدعم صوت الاستيرو، منظومة التصوير.

خلاصة : الهاتف يعد اعادة اطلاق لهاتف من العام الماضي وهو Oppo A94 . مع قدر ضئيل من التطويرات ليصبح اسم الهاتف Oppo A95. حيث ان الهاتف موجه لفئة محددة من المستخدمين ممن يهتمون بالعملياتية، بالاضافة الى عشاق اوبو في وطننا العربي. كنا نتمنى في هذا الهاتف قفزة كبيرة في المميزات وخصوصا مع تسعير الهاتف الذي سيضعه بالتأكيد امام عدد من المنافسين الاقوياء في السوق العربي.

تعليقات