القائمة الرئيسية

الصفحات

ثلاث هواتف أندرويد جديدة من سامسونج لهذا العام

 ثلاث هواتف أندرويد جديدة من سامسونج لهذا العام

في معرض جالاكسي انباكد الذي ينظم كل عام و يحظى بمتابعة كبيرة من عشاق هواتف سامسونج المتعطشين لجديدها وأيضا ومن المنافسين المتربصين على حد سواء  تطل سامسونج هذا العام محملة بغلة ثمينة ارضاء للمحبين وتحديا للمنافسين.

ثلاث هواتف أندرويد جديدة من سامسونغ لهذا العام
هواتف جديدة من سامسونغ

اصدار جديد من سلسلة هواتف سامسونج :

في التاسع من فبراير الماضي قامت العملاقة الكورية الجنوبية سامسونج بكشف النقاب عن سلسلة هواتف أندرويد جالاكسي S22 في حدثها الشهير جالاكسي انباكت، كاميرات محسنة وهياكل زجاجية فريدة ونسخة الترا البديل الذكي لسلسلة نوت التي تحتفظ بكل خصوصياته ما عدا الاسم، بهذه العناوين العريضة تحدث الجميع عن هواتف سامسونغ جالاكسي الجديدة ثلاثة، S22 النسخة القياسية، S22+ يلس النسخة الاكبر، S22 ultra قطعة الكرز اعلى الكعكة كما يقال. يتشابه هاتف S22 وS22+ مع نسخة S21 للعام الماضي، خاصة من حيث الشكل وتصميم الكاميرا، الاختلاف الكبير هذا العام هو ان الجزء الخلفي للهاتفين بات مصنوعا من زجاج غوريلا جلاس فيكتيس بلس الحصري من سامسونج بدلا من البلاستيك.

مميزات هاتف سامسونج S22 و S22+ :

ياتي هاتفا جالاكسي S22 و S22+ بشاشات اموليد بقياس 6.1 انش لهاتف S22 و6.6 انش لنسخة بلس، كلاهما بدقة اف اتش دي بلس FHD+ وتتضمن الشاشتان ماسحا ضوئيا لبصمة الاصبع بالموجات فوق الصوتية. يعمل الهاتفان S22 وS22 بلس بواسطة معالج سناب دراجون Snapdragon 8 Gen1 في بعض الاسواق كالولاية المتحدة، فيما ستحصل اوروبا  واماكن اخرى على معالج Exynos من سامسونج، كلاهما عبارة عن رقاقات اربعة نانو متر، يأتي الهاتفان بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة ثمانية جيجا بايت، ويمكن الاختيار بين سعتي تخزين مئة وثمانية وعشرين او مئتين وستة وخمسين جيجا بايت.

 يحتوي هاتف S22 على بطارية بسعة ثلاثة الاف وسبعمائة ملي امبير، في حين ياتي هاتف S22+ ببطارية بسعة اربعة الاف وخمسمائة ملي امبير.

كاميرة سامسونج S22 و S22+ :

تراهن سامسونج دائما في اصداراتها المختلفة من هواتفها الرائدة كل عام على الكاميرا، هذه السنة حصلت هواتف سامسونغ S22 على ترقيات جادة. فيما يتعلق بقدرات التصوير. الكاميرا الرئيسية لكل من اس ونتي تو و اس ونتي تو بلس جديدة كليا مع مستشعري 50 ميغا بكسل بفتحة مدعوم بضبط تلقائي ثنائي البكسل وتثبيت بصري للصورة بالاضافة الى عدسة فائقة الاتساع بدقة اثني عشرة ميجا بكسل  وعدسة telephoto بدقة 10 ميغا بكسل مع تقريب بصري ثلاث مرات يدعم ايضا تثبيت OAS.

في المقدمة هناك كاميرا سيلفي بدقة عشرة ميجا بيكسل ايضا، بالاضافة الى تغييرات العتاد تقول سامسونج ان التغييرات البرمجية والخوارزمية ستؤدي الى تحسين الاداء في الاضاءة المنخفضة خاصة والفيديو عبر العدسات اذ تتيح تقنية الجديدة ايضا التقاط الصور تجمع بين اللقطات بدقة خمسين ميجا بكسل وعمق اللون وتفاصيل السطوع في لقطات البيكسل المجمعة، يأتي الهاتفان بعدة الوان منها ما هو حصري لموقع سامسونج.

سيكونان الهاتفين من samsung متحان في الاسواق منذ الخامس والعشرين من فبراير، بسعر يبدأ بثمانمائة دولار لجالاكسي اس ونتي تو والف دولار لاس تونتي تو بلس.

هاتف سامسونغ S22 الترا الجديد :

لم تكتفي سامسونج اذا بالكشف عن الهاتفين الجديدين من سلسلة جالاكسي S22 وS22+، بل انها اطلقت هاتفا ثالثا اعتبر جهازا ملفتا جدا حسب كثير من المراجعات. فما الذي يميز هذا الاصدار عن سابقيه ؟ ولماذا استعاضت سامسونج بهواتف الترا عن خطها الشهير نوت ؟

مميزات سامسونغ S22 ULTRA :

دائما ما يكون طراز الترا مختلفا قليلا عن الطرازات الاخرى، لكن سامسونج هذا العام اخذت هذا المفهوم الى اقصاه، اذ لا يبدو S22 الترا كالهاتفين للاخرين. نسخة تأتي بالوان مختلفة بشكل مختلف كليا وبوحدة كاميرا مختلفة تماما، في الحقيقة يمكن اعتبار هذا التصميم اقرب الى جالاكسي نوت 22 الترا لعام الفين وعشرين. بجوانب مستديرة وحواف علوية وسفلية مربعة، يدعم ايضا قلم اسبان مدمج ولديه مساحة لحفظ القلم في الهاتف، الجميع يعتقد بانه يحتفظ بكل خصوصيات سلسلة نوت التي اوقفت سامسونج انتاجها ما عدا الاسم، تقول تحليلات ان السلسلة اوقفت لاتاحة المجال لخط الهواتف القابلة للطي زي فليب وزي فولد للانتعاش، لكن الامر بالنسبة لكثيرين لا يعدو عن كونه خطوة تسويقية للتخلص من اسم نوت الذي لاحقته الكثير من المشاكل والمحافظة على المميزات التي تلاقي اقبالا عند الكثيرين لكن تحت مسمى الترا.

الترا كما المعتاد نسخة اكبر من الطرازات الاخرى، هو اطول واعراض واكثر سمكا واثقل وزنا، فهو يحتوي على شاشة كبيرة بقياس 6.8 بوصة بدقة FHD+، وهي اعلى من هاتفي S22 و S22+، مجموعة الشرائح هنا هي نفسها معالجات Snapdragon 8 Gen1 و Exynos 4.، لذلك لن يكون هناك قفزة كبيرة في الاداء مقارنة بالموديلين الاخرين.

 ذاكرة الوصول العشوائي الاولية هي  نفسها ايضا ثمانية جيجا بايت فقط لسعة التخزين مائة وثمانية وعشرين جيجا بايت، لكنها تصبح اثني عشر جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي لخيارات تخزين مائتين وستة وخمسين او خمسمائة واثنى عشر جيجا بايت او حتى واحد تيرا بايت.

بطارية هاتف س 22 الترا :

 البطارية اكبر ايضا بسعة خمسة الاف مللي امبير، و ذات شحنا سلكيا سريعا بقوة خمسة واربعين وات، وخمسة وعشرين وات لا سلكين، اما بالنسبة للقلم اسبن فقد تم تحسين زمن التأخر من تسعة ملي ثانية الى اثنين فاصل ثمانية ملي ثانية، بالاضافة الى الحجم والتصميم فان التغييرات الرئيسية في الترا تتعلق بالكاميرا.

مواصفات كاميرة س 22 الترا :

الاعداد الاساسي هو نفسه تقريبا، مع كاميرا رئيسية بدقة مائة وثمانية ميجا بكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة تسعة عشر ميجا بكسل وعدسات telephoto مزدوجة عشرة ميجا بكسل بمعدل تكبير ثلاث مرات وعشر مرات لكل منهما، اما كاميرا سيلفي فبقيت على حالها بدقة اربعين ميجا بكسل، هذه المواصفات تعتمد على تغييرات اساسية في العتاد اهمها الكاميرا الرئيسية والتي تستخدم مستشعرة مئة وثمانية ميجا بكسل جديد، مما يوفر اداء محسنا خاصة في الاضاءة المنخفضة، يتمتع ايضا بنفس التعديلات الخوارزمية، بالاضافة الى بعض التحسينات الفريدة على العدسات المقربة التي ادت الى تحسين النتائج بشكل ملحوظ عند مستويات التكبير العالية.

ياتي S22 الترا بالوان متعددة كالعنابي وسيقدم موقع سامسونج الوانا حصرية اخرى. سيكون هو الاخر متوفرا بدءا من الخامس والعشرين من فبراير بسعر يبدأ بالف ومائتي دولار امريكي.

تعليقات