القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية انشاء حساب جمايل جديد بطريقة صحيحة

طريقة انشاء حساب جمايل (انشاء حساب جيميل)


طريقة انشاء حساب جيميل جديد هو أمر مهم لجميع مستخديمي خدمات جوجل، ويستعمل حساب جيميل في العديد من الامور كانشاء قناة يوتيوب على الانترنت أو انشاء موقع الكتروني كمدونة بلوجر أو انشاء بريد خاص بشركة معينة أو انشاء حساب على بنك الكتروني و غيرها من الخدمات.


انشاء حساب جمايل على الانترنت هو أمر جد سهل ولايتطلب منك الى بعض الخطوات القليلة، ومعضم رواد مواقع الانترنت لهم دراية بكيفية انشاء حساب gmail، وقد يرى البعض أن انشاء حساب جميل لا يحتاج الى الشرح لأن الأمر بسيط و سهل، وهذا شيئ صحيح، ولاكن انشاء حساب بشكل احترافي و بطريقة صحيحة ربما يغفل عليها الكثير من المستخدمين وهذا ما سأقوم بشرحه في موضوع اليوم.

 

كيفية انشاء حساب جمايل
كيفية انشاء حساب جمايل

الدرس الأول في سلسلة الربح من الانترنت : طريقة انشاء حساب جيميل

 

بسم الله الرحمان الرحمين و الصلاة و السلام على رسول الله، متابعي ورواد موقع تقنية و معلوميات، اليوم في هذه المقالة سأشرح طريقة انشاء حساب جيميل بالطريقة الصحيحة.

 

فكثيرا ما نسمع العديد ممن يشتغلون على الانترنت أو يتعاملون عبر الانترنت بتعطل حساباتهم على خدمات كوكل أو تعرض هذه الحسابات لسرقة او الاختراق وكل هذه الامور بسبب عدم انشاء حساب جميل بالطريقة الاحترافية و الصحيحة و تأمين هذه الحسابات بشكل صحيح ضد السرقة و الاخترق وهذا ماسنتعرف عليه اليوم.


كيفية انشاء حساب جيميل بالشكل الصحيح :

 

يمكنك إنشاء حساب gmail من على الكمبيوتر أو من الهاتف فقط، لأنه سواء على الكمبيوتر أو على الهاتف فخطوات انشاء حساب هي نفسها على جميع الأجهزة، اذن ماهي خطوات انشاء حساب جميل جديد ؟ وماهي الامور التي يجب عليك ضبطها حتى لا تتعرض لسرقة او الاختراق أتناء عملك بهذا الحساب ؟

 

كما قلت سواءا كنت على الكمبيوتر او على الهاتف فالامر متشابه، فالخطوى الأولى تقوم بفتح متصفح ما سواءا جوجل كروم أو متصفح mozilla أو غيره، ولاكن يفضل متصفح google chrome على الهاتف بالاضافة لأن المتصفح يأتي مثبت على جميع أجهزة الهاتف خصوصا الهواتف الحديثة، و يمكنك استعمال أي متصفح حسب رغبتك خصوصا ان كنت ستستعمل الكمبيوتر.

 

بعد فتح المتصفح وهنا وجب التنويه على أمر ضروري عند استعمالك الهاتف وهو تحويل عرض الصفحة باصدار سطح المكتب، ويتم ذلك من خلال الثلات نقط المتواجدة بأعلى الصفحة على يسار الشاشة كما هو موضح بالصورة.

 

انشاء حساب جيميل

 

الخطوة الموالية نقوم بالضغط على تسجيل الدخول ثم في الصفحة الجديدة نضغط على انشاء حساب وهنا يعطيك اختيارين و تختار "لنفسي" (جميع هذه الخطوات هي موضحة على الصور).

 

بعد هذه الخطوى ينتقل بنا الى صفحة جديدة وهنا نقوم بادخال بعض المعلومات الشخصية ومن الضروري أن تكون هذه المعلومات صحيحة خصوصا ان كنت ستقوم بفتح قناة على اليوتيوب أو انشاء موقع الكتروني بهذا الحساب، لأنه مستقبلا سيطلب منك جوجل تأكيد هذه المعلومات الشخصية بارسال لهم صورة لبطاقتك الشخصية، وأيضا لاقدر الله وثم اختراق حسابك، فبمعلوماتك الشخصية الصحيحة تستطيع استرجاع الحساب بشكل سريع، لذا وجب عليك دائما تقديم المعلومات الحقيقية في انشاء حساب جيميل.

 

انشاء حساب جيميل جديد 2022

ادخال المعلومات الشخصية لانشاء حساب جمايل :

 
في الخانة الأولى سوءا باللغة العربية أو باللغة الانجليزية  تكتب اسمك الشخصي، و في الخانة التانية اسمك العائلي، و في الخانة الثالثة تختار اسم المستخدم، وهو الايمايل أو حساب جيميل الذي ستقوم بانشاءه، وهنا من ضروري أن يكون الاسم باللغة الانجليزية لانه لايقبل اللغة العربية (مثلا exemple.123@gmail.com)، واختر اسم مستخدم يكون قصيرا و سهل الحفظ ومن المستحسن اختيار الاسم الذي ستشتغل عليه، مثلا ستنشئ مدونة الكترونية أو قناة على اليوتيوب فيفضل أن يكون نفس اسم القناة او المدونة هو نفسه اسم المستخدم و طبعا ستضيف له بعض الرموز أو اللأرقام وبالتالي سيكون ايمايل احترافي.
 

اختيار كلمة مرور احترافية ضرورية لحماية الحساب :

 
في الخانة الرابعة ستختار كلمة مرور ويجب أن تكون هذه الكلمة قوية لتأمين الحساب، ونقصد هنا بالكلمة القوية هي الابتعاد عن الكلمات أو الارقام المعروفة التابعة لك كرقم هاتفك أو اسمك أم تاريخ ميلادك، والصحيح أن تختار كلمة صعبة تكون عبارة عن حروف صغيرة و حروف كبيرة و أرقم و رموز ( مثلا %Qr59!fL@89Fd )، وبالتالي من المستحيل على أي شخص توقعها.
 
في الخانة الموالية اي الخانة الخامسة تقوم باعادة ادخال نفس كلمة المرور المختارة لتأكيدها، وان اردت رؤية هذه الكلمة تضغط على المربع الذي بالاسفل بجانب "عرض كلمة المرور"، وفي النهاية تضغط على التالي و سينتقل بك الى صفحة أخرى، وفي هذه الصفحة يطلب منك ادخال رقم هاتفك.
 

ادخال رقم الهاتف الخاص بك لتأمين حساب جيميل :

 
هذه الخطوة مهمة لتأمين حساب الجيميل، بعد ادخال الرقم الصحيح لهاتفك والضغط على التالي ستتوصل برسالة قصيرة تحتوي على كود به ستة أرقام يبتدأ بحرف -G (مثلا G-987654) وتقوم بادخاله في الخانة المخصصة له لاتبات ملكيتك لهذا الحساب وتضغط على تأكيد.
 
 

اضافة بريد الكتروني لاسترداد حساب الجمايل :

 
بعد التأكد من ملكيتك للحساب و الانتقال الى الصفحة الموالية والتي يطلب منك من خلالها اضافة عنوان بريد الكتروني لاسترداد الحساب وهذه الخطوة اختيارية و لاكن من أجل تأمين حسابك أو في حالة وقع لك مشكل في الحساب كنسيان كلمة المرور أو حاول شخص أخر الدخول الى الحساب هنا ستحتاج هذا الايمايل الاضافي لحل مثل هذه المشاكل وبالتالي ان كان لديك حساب اخر وليس بالضروري gmail.com قم بادخاله في خانة البريد الكتروني لاسترداد الحساب.
 
في الخانات المتبقية بالاسفل تدخل اليوم والشهر و سنة الازدياد الخاصة بك (هذه الخطوات موضحة على الصور بالأسفل)، وكما قلت يجب ادخال هذه المعطيات بشكل صحيح من اجل عدم نسيانها، ثم تدخل نوع الجنس ذكر ام أنتى ثم تضغط على التالي وسينتقل بك الى صفحة اخرى كما هو موضح في الصورة بالأسفل و نضغط على موافق.
 
وأيضا في الصفحة الموالية نضغط على أوافق، وللاشارة فانك توافق على شروط الاستخدام لهذه الخدمة التي هي البريد الاكتروني لحساب جيميل، بعد هذه الخطوة فانه سينتقل بك الى الصفحة الرئيسية لبريدك الالكتروني الجديد وبالتالي فانه أصبح لديك بريد الكتروني على جيميل.
 

انهاء انشاء حساب على جيميل


اذن في النهاية هذه هي خطوات انشاء حساب جمايل جديد بطريقة احترافية و صحيحة واصبح بامكانك استعماله كما تريد كانشاء حساب بنكي على الانترنت او انشاء موقع الكتروني أو قناة على اليوتيوب أو غير ذلك، لأن حساب الايمايل له استعمالات كثيرة، أتمنى أن يكون هذا الشرح في متناول الجميع، وان كان لديك اي تساؤل فيمكنك وضعه في مكان التعليقات و سأجيبك بحول الله.

 

اقرأ ايضا :

تعليقات