القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة توصيل الدائرة الكهربائية الاتوماتيكية لضاغط الهواء

طريقة توصيل الدائرة الكهربائية الاتوماتيكية لضاغط الهواء

طريقة توصيل الدائرة الكهربائية الاتوماتيكية لضاغط الهواء
tof دائرة التشغيل الأوتوماتيكية لضاغط الهواء

توصيل الدائرة الكهربائية لضاغط الهواء :

موضوع اليوم من موقع تقنية ومعلوميات حول كيفية توصيل الدارة الكهربائية لضاغط الهواء. الدائرة الكهربائية لمجموعة ضاغط الهواء "air compressor" تتكون من دجنكتور رئيسي ثلاثي الطور بالإضافة إلى سلك المحايد، و دجنكتور أحادي الطور لدائرة التحكم للمجموعة، و كنتاكتور، و افرلود، بالإضافة الى محرك و برسوسطا و أسلاك كهربائية.

طريقة توصيل مجموعة ضاغط الهواء :

نقوم أولا بتركيب الأطوار الثلاثة و المحايد في الدجنكتور الرئيسي للمجموعة، ومن مخرج هذا الدجنكتور نقوم بتوصيل أسلاك الطور الثلاثة إلى الكنتاكتور في المداخل التي تحمل الأرقام 1 3 5، أما سلك المحايد فنوصله في مدخل A1 في الكنتاكتور.

ثانيا، لحماية المجموعة من التيار الزائد و من الدارة القصيرة نركب افرلود في الكنتاكتور في مخارجه في الأرقام 2 4 6 ، مخارج الافرلود أيضا تحمل نفس الأرقام 2 4 6، ناخد من هذه المخارج أسلاك الأطوار الثلاثة و نوصله في المحرك في المداخل u ، v ، w ، و ناخد بعين الاعتبار هل المحرك يشتغل دلتا أو نجما.

هذا بالنسبة لدائرة الطاقة، أما بالنسبة لدائرة التحكم فناخد احد أسلاك الطور و نمرره إلى الدجنكتور الخاص بدائرة التحكم، ومن مخرج هذا الدجنكتور نذهب بسلك إلى الافرلود في المفتاح المغلق الذي يحمل الأرقام 96،97 ، ومن مخرج هذا المفتاح ناخد سلك و نذهب به أيضا إلى المفتاح المغلق في البرسوسطا ، مخرج هذا المفتاح نذهب به إلى A2 في الكنتاكتور، وبهذا نكون قد أوصلنا دائرة التشغيل لضاغط الهواء.

مزيدا من الشرح في الفيديو التالي :



إقرأ أيضا :

تعليقات