القائمة الرئيسية

الصفحات

مفتاح زر الطوارئ bouton d'urgence وظيفته وأهميته في الدوائر الكهربائية

 مفتاح زر الطوارئ bouton d'urgence وظيفته وأهميته في الدوائر الكهربائية

مفتاح زر الطوارئ bouton d'urgence وظيفته وأهميته في الدوائر الكهربائية
مفتاح زر الطوارئ

أهمية زر إيقاف الطوارئ في الدوائر الكهربائية


في بعض الأحيان تكون هناك مشاكل في الآلات الكهربائية أو حالة طارئة تستوجب إيقاف الآلة، إلا أن مركز التحكم يكون بعيدا نوعا ما عن هذه الآلات مما يستوجب وضع زر للإيقاف يكون قريبا جدا من مكان العمل و بشكل ظاهر للعموم حتى يتم توقيف الآلة الكهربائية بأسرع وقت ممكن، هنا يستعمل زر إيقاف في حالة الطوارئ.

زر إيقاف في حالة الطوارئ


هو زر يمكن من إيقاف آلة كهربائية بشكل نهائي عندما تكون هناك حالة طارئة تستوجب هذا الإيقاف، و ذلك من أجل حماية الأشخاص أو عند حدوث عطل كهربائي ما.

زر إيقاف في حالة الطوارئ يكون مموضع في مكان مرئي للعموم، و يكون باللون الأحمر، و عند الضغط عليه يعمل على فصل الكهرباء عن دائرة التحكم و بالتالي توقيف دائرة الطاقة التي تغدي الآلات الكهربائية.

تركيب زر إيقاف في حالة الطوارئ


زر bouton d'urgence يركب في الدوائر الكهربائية على التوالي مع مفتاح الإيقاف لفصل التيار الكهربائي، هذا الزر يشبه مفتاح الإيقاف، إلا أن الفرق بينهما هو أن زر إيقاف الطوارئ عند الضغط عليه يبقى في حالة فصل للتيار الكهربائي حتى يتم تحريره بشكل يدوي، و ذلك بتدوير في اتجاه اليمين كما يكون موضحا على هذا الزر بواسطة أسهم.

و بالتالي يتعذر تشغيل الآلة الكهربائية المرتبطة بزر إيقاف الطوارئ إلا بعد تحريره، و ذلك من أجل حماية الأشخاص عندما تكون هناك حالة طارئة بهذه الآلة أو حين إصلاح عطل معين.

تركيب زر إيقاف الطوارئ bouton d'urgence كما هو موضح من خلال هذه الدائرة الكهربائية بالأسفل هو أنه يركب على التوالي مع مفتاح الإيقاف ويفضل تركيبه قبل هذا المفتاح.

 

 

 

تعليقات