القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة ال جي LG تنسحب من عالم الهواتف الذكية

 شركة ال جي LG تنسحب من عالم الهواتف الذكية

شركة ال جي LG تنسحب من عالم الهواتف الذكية

الهواتف المحمولة من LG

صرحت شركة ال جي LG "الكترونيكس" التابعة لكورية الجنوبية أنها بعد الخسارة الكبيرة في السنوات الأخيرة سنسحب من التجارة في الهواتف المحمولة لان المنافسة تشتد مع المنافسين الكبار ، وان أدائها تراجع بشكل جد ملحوظ في الأعوام السابقة.

وبسبب الركود الكبير و التنافس الشرس في صناعة الهواتف المحمولة من طرف الشركات الكبار فقد قالت شركة ال جي في احد التقارير ان الوحدة المكلفة بالاتصالات المتنقلة "MC" التابعة لها ، انها لن تبيع و تنتج بعد اليوم الهواتف المحمولة و ستتوقف عن هذه الصناعة.

بعد اعلان شركة ال جي "lg" بان القسم "MC" الذي يتبع لها ، مفتوح على كل الاحتمالات لعملياتها المستقبلية، و جاء ذلك بعد شهريين حسب ما افادت به "يونهاب" التابعة لكورية الجنوبية.

بلغت خسائر التشغيل المتراكمة نحو 4.4 مليار دولار أمريكي  في السنة الماضية ، و بذلك تكون قد سجلت شركة ال جي للهاتف المحمول عجزا كبيرا مند سنة 2015 . وأجرت شركة ال جي محادثات و اتصالات مع "Vingroup" الفيتنامية و شركة "فولكس فاغن" الألمانية لبيع الأعمال التابعة ل الهاتف المحمول ، إلا أن هذه المحادثات فشلت حسب ما صرح به مطلعين في الصناعة وفقا لما ورد ل "يونهاب".

يذكر أن شركة ال جي "lg" للهاتف المحمول كانت ثالث اكبر شركة لتصنيع و تسويق الهواتف المحمولة في العالم ، و كانت تحتل المركز التاسع في بيع الهواتف المحمولة الذكية في العالم ، بعد شحن 24.7 مليون هاتف محمول ذكي في السنة الماضية و بحصة تسويقية بلغت 2 في المائة، وقد سجلت في العام الذي سبقه 13 في المائة كانخفاض. و هذه الإحصائيات وفقا للباحث في السوق "Counterpoint Research".

المصدر من "يونهاب".

تعليقات