القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق الربح من اليوتيوب بدون أدسنس

توجد عدة طرق للربح من اليوتيوب بدون ادسنس اي بدون ظهور الاعلانات على القناة في اليوتيوب، وهذا ما سنتعرف عليه في موضوع اليوم بحول الله.

 

فاذا كنت تبحث عن الطرق للربح من اليوتيوب، و تريد تحقق مبالغ كبيرة جدا في اليوتيوب بدون تحقيق الدخل و الوصول الى 1000 مشترك و 4000 ساعة فما عليك سوى قراءة هذه المقالة بتمعن حتى تستطيع ربح المال بدون اعلانات اليوتيوب.

 

طرق الربح من اليوتيوب بدون اعلانات
طرق الربح من اليوتيوب

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته قراء موقع تقنية ومعلوميات، بعض الطرق لربح المال بدون ادسنس و اعلانات اليوتيوب ربما لا يعرفها الكثير في الربح من الانترنت، اذن ماهي هذه الطرق ؟ وكيف يمكنك ربح المال بدون اعلانات اليوتيوب ؟ 

 

الربح عن طريق المشاهدات :


الربح من مشاهدات فيديوهات اليوتيوب وهو اي شخص لديه اعلانات في فيديوهاته  في اليوتيوب سوف يربح من أدسنس، وهذه هي اشهر طريقة لربح من اليوتيوب و الكل يعرف ذلك.

 

 ولكن من اجل ان تحقق الربح عن طريق المشاهدات يجب عليك ان تستوفي شروط اليوتيوب، اي يجب ان يكون على القناة خاصة بك اربع الاف ساعة من المشاهدات وايضا ان يكون لديك الف مشترك.


فاذا تمكنت من الوصل الى اربع الاف ساعة والف مشترك يمكنك الانخراط في برنامج شركاء اليوتيوب ومراسلة الفريق المشرف على ذلك، وبعدها تكون هناك مراجعة للقناة، واذا تم تحقيق الدخل ستظهر هذه الاعلانات في الفيديوهاتك التي تقوم بمشاركتها على قناتك ومن هنا ستتمكن من تحقق الربح من اليوتيوب وهذه هي أول طريقة واشهرها في الربح من الانترنت من خلال اليوتيوب.

 

بيع المنتجات من خلال اليوتيوب برابط إحالة :

 

الطريقة الثانية للربح من اليوتيوب بدون ادسنس وهذه الطريقة لا تحتاج منك الى ظهور اعلانات على قناتك اي بدون تحقيق اربع الاف ساعة مشاهده والف مشترك وكل هذه الامور.

 

 والطريقة هي انك سوف تأخذ منتج برابط الاحالة الخاص بذلك المنتج في امازون او في علي اكسبرس او جوميا او اي شركة اخرى تبيع المنتجات، وكل ما عليك هو مشارك ذلك الرابط اي رابط الاحالة في الوصف الفيديو الذي تتحدث فيه على ذلك المنتج على اليوتيوب.


واي شخص يدخل لذلك الرابط يعني مثلا انت تشرح لهم جهاز كهربائي معين او اي شيء وتقول لهم ان هذا المنتج جيد الى اخره، واذا اردت شراء هذا النتج سوف تجد الرابط الخاص به في الوصف اسفل هذا الفيديو والشخص معجب بالمنتج سوف يقوم بشرائه و عندما يدخل يشتري ذلك المنتج في عالي اكسبرس او في اي شركة اخرى من ذلك الرابط انت سوف تأخذ نسبة مئوية من الارباح من ذلك المنتج وهذا الطريقة تسمى بالافلييت ماركتنج.


بيع المنتجات الخاصة بك على اليوتيوب :

 

الطريقة الثانية وهي بيع المنتجات الخاصة بك، يعني لديك منتج معين و هذا المنتج انت اشتريته وتملكه، فما عليك هو انشاء موقع او سوق الكتروني وتقوم بمشاركة فقط الرابط الخاص بذلك المنتج الموجود على الموقع على اليوتيوب وكل شخص يدخل للفيديو ويعجب بالمنتج سيدخل لشراءه من الموقع او يراسلك مباشرة، فانت بعد التواصل معه سترسله اليه ويكون لك ربح معين بنسبة معينة وهذا ما يسمى بالتجارة الالكترونية.

 

البيع بواسطة خدمة الدروب شيبنج :

 

الطريقة الثالثة لربح المال من اليوتيوب بدون ادسنس وهي الدروب شيبنج وهذه الطريقة يستعملها الكثير ولاكن من الجانب الديني لا أنصح بها، لانك تبيع اشياء لا تملكها يعني انت لا تملك اي منتج فقط دخلت الى سوق او موقع امازون او غير ذلك ووجدت منتج معين و قرأت بعض المعلومات الموجودة على المنتج واخدت الصورة الخاص به ووضعتها في موقعك الالكتروني.

 

 تم اضفت عليها سعر مضاعف يعني هي تساوي عشرة دولار انا كتبت عليها عشرين دولار و بعد ذلك أخدت ذلك الرابط الخاص بذلك المنتج فوضعته في اسفل فيديو تقوم بالشرح من خلال اليوتيوب على هذا المنتج، واي شخص سوف يريد ان يشتريه منك تحوله الى مصدر السلعة بدون ان تكون لك تجربة في هذا المنتج سوى تلك المعلومات المكتوبة في الوصف وستاخد عمولة على هذه العملية و هذه الطريقة المعيب فيها انك تبيع شيء لا تملكه وحكمه في الشرع انه لا يجوز طبعا "لان النبي عليه الصلاة والسلام قال : لا تبيع ما لا تملك"، يعني لا تبيع شيء وأنت لاتملكه.

 

بيع المنتجات المدعومة من اليوتيوب :

 

الطريقة الرابعة للربح من اليوتيوب بدون ادسنس وهي بيع المنتجات المدعومة من اليوتيوب وهناك طريقتين :

 

الطريقة الاولى مدعومة من اليوتيوب لجميع الدول، والطريقة الثانية مدعومة في امريكا وربما في بعض الدول الاخرى.

 

الطريقة المدعومة في امريكا وهي انك تبيع منتجات في اليوتيوب يعني انه مثلا مجال قناتك يختص في الهواتف الذكية فانت سوف تعرض على هذه القناة الهواتف الذكية و اكسسوارات الهواتف وكل شيئ يتعلق بهذا المجال، والارباح الخاصة بهذ الطريقة تصل ما بين خمسين دولار الى سبع الاف وخمسمائة دولار في هذه المنتجات.

 

والشيئ الرائع في هذه الخدمة ان المنتجات التي تتوفر عليها يتم عرضها في اليوتيوب يعني اي شخص يجد العرض في الاسفل ينقر عليه تظهر له جميع العروض الخاصة بك ويشتري في اليوتيوب، يعني اليوتيوب فقط ليس اعلانات بل هي تجارة يعني يمكنك بيع عدد كبير جدا وعمل عدة امور في المبيعات في اليوتوب دون ان تفعل اعلانات على الفيديوهات.

 

الطريقة الثانية في بيع المنتوجات المدعومة في اليوتيوب وهي ما يسمى spring وهذه الطريقة هي انك مثل اسواق امازون يعني انت تبيع منتوجات مثل تيشرتات، كؤوس، كمامات، حقائب، محافظ، بعدما تقوم برسم عليها شعار وبعد ذلك تعرضها على قناتك في اليوتيوب و هذه الطرق هي مجانية يكفي فتح حساب في اليوتيوب وتقوم بعرض التصميمها في اليوتيوب و ايضا هذه الطريقة فهي مدعومة في جميع الدول.

 

الربح من اليوتيوب عن طريق اشهارات لشركات :

 

الطريقة الثالية للربح من اليوتيوب بدون ادسنس وهي عن طريق اشهار خدمة او سلعة لاحدى الشركات اي تعمل اشهارات للشركات و للمواقع و للتطبيقات و للبرامج.

 

كل ما عليك هو وضع البريد الالكتروني الخاص بك في اليوتيوب وكذلك رقم الهاتف، و الشركة التي تريد عمل اشهار ستتواصل معك من اجل عمل لهم اشهار بمقابل مادي بعد اتفاقكما على مبلغ معين، مثلا خمسين دولاراو 200 دولار.

 

هذا المبلغ يكون على حسب مستوى وتفاعل الجمهور مع قناتك، وهذه الطريقة تعد افضل الطرق لربح من اليوتيوب، لانك لا تشتري اي شيء فقط تتحدث عن المنتج وتقوم باشهاره وتاخذ مقابل المادي على هذا العمل.

 

الربح من ما يسمى super chat :

 

هذه الطريقة التي تسمى super chat هي أن تقوم بعمل بث مباشر على اليوتوب، والمشاهد للقناتك بدفع لك المال لانك تقدم لها معلومات. يعني تدفع لك عشرة دولار او دولار او خمسة دولار، فهذا الربح خاص بالمشاهدين والمتابعيين لقناتك هم من يدفع لك المال، ولكن هذه الطريقة تحتاج الى تحقيق الدخل في قناتك.

 

الربح عن طريق الانتساب في قناة اليوتيوب :

 

هذه الطريقة وهي الربح عن طريق الانتساب، و الانتساب في اليوتيوب وهي انه تقدم خدمة بالمقابل يعني تقدم بث مباشر او تتواصل مع المتابعين اوتضيف بعض المميزات التي لا تكون عند عامة  المتابعين و المشتركين العاديين، بل هذه الخدمة تكون متوفرة فقط للمتابعين المنتسبين في قناتك  فهم من يؤدون لك الاموال شهريا.

 

هناك طريقة اخرى و هي التشكرات "super thanks"، وهذه الميزة غير مدعومة حاليا، و لاكن ستكون متوفرة لاحقا، فبهذه الطريقة اي شخص ينقر على الاعجاب او هو معجب بالفيديو الخاص بك، سينقر على الاعجاب بالمقابل وبالتالي فهو يدفع لك مبلغ من المال.

 

اذن هذه هي أغلب الطرق للربح من اليوتيوب بدون اعلانات، وان كان لديك اي تعليق حول هذه المقالة فيمكنك التواصل معي من خلال خانة التعليقات اسفل هذا الموضوع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

اقرأ أيضا :
 

تعليقات